صحافة إسرائيلية

الاحتلال يوسع دائرة التحذيرات من السفر.. شملت هذه الدول

التحذيرات جاءت على خلفية ارتفاع مستوى التهديدات الإيرانية ضد الاحتلال- جيتي
التحذيرات جاءت على خلفية ارتفاع مستوى التهديدات الإيرانية ضد الاحتلال- جيتي

وسع الاحتلال الإسرائيلي دائرة التحذير من السفر، لتشمل دولا جديدة، بعد أن قالت محافل إسرائيلية، إن إيران تخطط لاستهداف إسرائيليين في الخارج، على خلفية التصعيد الأخير بين الطرفين.


ونقلت القناة "13" العبرية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن إيران لا تركز على استهدف الإسرائيليين الذين يمكثون في تركيا فقط؛ وإنما من يتواجدون في دول عربية أخرى.


وقال المسؤولون، إن المخاوف على حياة الإسرائيليين تشمل من يتواجدون في الأردن، مصر، دولة الإمارات والبحرين، داعين من يقرر السفر إلى هذه الدول لاتباع التعليمات الأمنية والانتباه إلى الأحداث الاستثنائية في هذه البلدان.


وكانت صحيفة إسرائيلية، قالت قبل أيام، إن مستوطنين سافروا إلى مدينة إسطنبول التركية بغرض السياحة، اختبأوا داخل الفنادق التي يقيمون فيها، بعد تزايد التحذيرات من احتمالية استهدافهم من قبل إيران.


اقرأ أيضا: إسرائيليون يختبئون في فنادق إسطنبول بعد تحذيرات باستهدافهم

وبحسب مصادر في جيش الاحتلال، فإن هذه التحذيرات جاءت على خلفية تهديد حقيقي للإسرائيليين في تركيا، وارتفاع مستوى التهديد في دول أخرى على الحدود مع إيران أيضا.


وأضافت: "تنبع المخاوف من حقيقة أن الإيرانيين مصممون على الانتقام رداً على الاغتيالات المنسوبة لإسرائيل، وبعضها منسوب للموساد الإسرائيلي".


وفي شباط/ فبراير الماضي، اعتقلت قوات الأمن التركية 9 أشخاص مشتبه في محاولتهم اغتيال رجل أعمال إسرائيلي مقيم في تركيا.


وقالت صحيفة "صباح" التركية، إن "المخابرات الإيرانية حاولت اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي يائير غيلر، ردا على اغتيال إسرائيل للعالم النووي الإيراني محسن فخري زاده عام 2020".

 

التعليقات (0)