عـاجل
آخر الأخبار

أنغام تنضم لمهاجمي مبروك عطية: "عيب عليك كسفتنا"

لندن- عربي21 الجمعة، 24 يونيو 2022 03:10 ص بتوقيت غرينتش

هاجمت الفنانة أنغام، الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، بعد تصريحاته التي أثارت جدلا المتعلقة بمقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، التي ذبحت في الشارع.

 

وشنت أنغام هجوما حادا على وصفه للنساء بأن يخرجن "قُفة"، وكتبت في تغريدة قصيرة لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "عيب تكون مصري، وعيب جدا تتحسب على الأزهر الشريف... مش هاذكر اسمك كفاية القفة.. كسفتنا".

 

 

— Angham (@Angham) June 23, 2022

 

 

ويأتي هجومها على عطية رغم إعلانه تعليق حساباته الرسمية وعدم الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا: مبروك عطية يثير جدلا جديدا بمصر حول جريمة ذبح طالبة

وسبق أن قال عطية في بث مباشر عبر صفحته الشخصية: "بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته، لهذا وجبت الإجازة، وقد أعود وقد لا أعود".

وأضاف: "نعلم الطلبة في الجامعات أن من أخطاء البحث العلمي النقل عن مصدر وسيط، وذلك بسبب توفر المرجع الأصل".

وقال: "الفيديو كان واضح، ودعوت لنيرة 9 مرات وفي سري، ودعوت لها بقاض ينفذ حكما عاجلا.. ولم أقل إن البنت كانت محجبة أو نازلة بشعرها.. ولم أبرر القتل باسم الحجاب".

 

وجاء في تصريحاته السابقة التي أثارت الجدل، ما نصه: "لما المشايخ تكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، سيبي المهفهف على الخدود يطير وإلبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك". 

 

اقرأ أيضا: تفاصيل جديدة حول جريمة ذبح طالبة أمام جامعة المنصورة بمصر

وأضاف: "المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقه بيجري ويدبحك.. دا واقع"، وتابع: "غض البصر للرجال المحترمة".

واهتز الرأي العام المصري على وقع جريمة قتل شنيعة، حيث أقدم طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة على طعن زميلته بسكين وذبحها؛ لرفضها الارتباط به.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

وفاة أكبر ممثلة سورية عن عمر 92 عاما 8/17/2022 11:13:51 AM بتوقيت غرينتش