آخر الأخبار

أعلى محكمة إدارية بفرنسا تؤيد حظر "البوركيني" في المسابح

لندن- عربي21 الجمعة، 24 يونيو 2022 02:11 م بتوقيت غرينتش

أيدت أعلى محكمة إدارية في فرنسا، قرارا صدر من محكمة أدنى بحظر ملابس السباحة التي تغطي كامل الجسم ومنها "البوركيني" في المسابح العامة في مدينة غرونوبل.

وقال مجلس الدولة في بيان: "تؤثر القواعد الإجرائية الجديدة لحمامات السباحة العامة في غرونوبل... على حسن سير الخدمة العامة وتقوض المساواة في المعاملة بين المستخدمين، بما يعرض حياد الخدمة العامة للخطر".
 
وكان مجلس مدينة غرونوبل قد صوت لصالح السماح باستخدام البوركيني في 16 أيار/مايو، مما أثار احتجاجات من قبل السياسيين المحافظين واليمينيين المتطرفين.

وطعنت الحكومة على الإجراء الذي اتخذته المدينة، وعلقت محكمة إدارية أدنى درجة هذا الإجراء. وردت غرونوبل بالطعن القانوني أمام مجلس الدولة.

وبعد قرار مجلس الدولة، قال وزير الداخلية جيرالد دارمانان إن الإجراء الذي اتخذته غرونوبل "أُلغي نهائيا".

وقال دارمانان: "انتصار لقانون مكافحة النزعات الانفصالية، للعلمانية وقبل كل شيء للجمهورية".

 

وأثار القرار استهجان منظمات حقوقية وعدد من المغردين حيث قالوا: 

 

 

 

 

برافو! منعت المحكمة الإدارية المسلمات في مدينة غرونوبل من حقهن في ارتداء البوركيني في المسابح العامة. ثم خرج الكثير من الفرنسيين يهللون ويصفقون للقرار. هل فعلا العلمانية هشة ومترهلة لهذه الدرجة؟ هل ارتداء قطعة قماش يشكل كل هذا التحدي الكبير لقبلة ووكر العلمانية العالمية؟

— khadija nadri (@Khadija_Nadri) June 23, 2022

🚨 في فرنسا ، أكد مجلس الدولة ، أعلى محكمة إدارية في البلاد ، حظر البوركيني في المسابح العامة في مدينة غرونوبل.

🔴 هذا القرار هو انتهاك جديد لحقوق النساء المسلمات ، يتم تسويق البوركيني للسماح لهؤلاء النساء باختيار ارتدائه (أو عدم ارتدائه). pic.twitter.com/7kRTwkIcvE

— Amnesty Algérie (@AmnestyAlgerie) June 23, 2022

أغلبية الناس عندما تقرأ خبر مفاده ان الدولة الفرنسية تمنع الحجاب او البوركيني هناك من يدعم هذا القرار بحجة ان المهاجرين يجب ان يحترموا مبادئ الدولة الفرنسية، لكن حبيبي هنا فرنسيين أبا عن جد مسلمون يتعرضون أيضا لهذا التمييز و لهم حقوق على دولتهم، الحرية للجميع وإلا فلا.

— Elbasri Hicham (@elbasri_hicham1) June 22, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا