آخر الأخبار

"القسام" تعلن عن تدهور صحة أحد أسرى الاحتلال لديها

لندن- عربى21 الإثنين، 27 يونيو 2022 04:38 م بتوقيت غرينتش

أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن تدهور طرأ على صحة أحد أسرى الاحتلال لديها، دون تفاصيل.

 

وقال المتحدث باسم الكتائب، أبو عبيدة في تصريح على حسابه في "تليغرام"، "نعلن عن تدهورٍ طرأ على صحة أحد أسرى العدو لدى كتائب القسام، وسننشر خلال الساعاتِ القادمة بإذن الله ما يؤكد ذلك".

 

جدير بالذكر، أن كتائب عز الدين القسام، أعلنت في 20 تموز/ يوليو 2014 عن أسر الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب، في حين كشف الاحتلال في مطلع آب/ أغسطس 2015، عن فقدانه الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع. 

وكشف الاحتلال في تموز/ يوليو 2015 عن اختفاء الجندي أبراهام منغستو، بعد تسلله عبر السياج الأمني إلى شمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، إضافة إلى جندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قد فقد بداية عام 2016. 

يذكر أن "كتائب القسام" ترفض الكشف عن عدد أو مصير الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها، وتشترط من أجل البدء في مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال لعقد صفقة تبادل جديدة للأسرى، إفراج الاحتلال عن كافة الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط) ممن أعاد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا: حماس لـ عربي21: مفاوضات التبادل مع الاحتلال متوقفة منذ زمن

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا