آخر الأخبار

10 قتلى وأكثر من 250 إصابة بتسرب غاز سام في العقبة (شاهد)

لندن - عربي21 الإثنين، 27 يونيو 2022 04:41 م بتوقيت غرينتش

قضى 10 أشخاص وأصيب 251 آخرون، جراء تسرب غاز سام بعد سقوط صهريج في ميناء العقبة جنوب الأردن، وفق الأمن العام الأردني.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، في بيان إنه "وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، الإثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة، في أثناء نقله مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع".

وأشار إلى أنه نجم عن الحادثة لغاية اللحظة عشر وفيات و٢٥١ إصابة، وما زال التعامل جاريا مع الحادثة وعدد من الإصابات في المستشفيات.

الأمن العام : عشر وفيات في حادث تسرب غاز من صهريج في العقبة و251 اصابة

للتفاصيل|| https://t.co/SOw7qaTe6y#الأمن_العام #الأردن pic.twitter.com/WcVTzrqMmm

— مديرية الأمن العام (@Police_Jo) June 27, 2022

 

وبحسب مصادر رسمية أردنية، فإن الصهريج المحمل بالغاز السام سقط من باخرة وتم إخلاء الشاطئ الجنوبي للعقبة.

وأعلنت صفحة رئاسة الوزراء في الأردن، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة توجّه إلى مدينة العقبة للوقوف على تداعيات حادث تسرب الغاز في ميناء المدينة.

ومدينة العقبة هي الميناء البحري الوحيد في المملكة، وتمر عبره معظم واردات الأردن وصادراته ويُعد أحد الموانئ الرئيسية في منطقة البحر الأحمر.

 

#عاجل
فيديو لتسرب الغاز السام في ميناء العقبة بعد سقوط صهريج ما أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة أكثر من 70 آخرين بالاختناق pic.twitter.com/i44irvlIik

— اشقيت مغليك (@MyeArmPZgVxPtiU) June 27, 2022

 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر مكبرات الصوت في مدينة العقبة، تطلب من الأهالي الالتزام داخل الأماكن المغلقة والمنازل وإغلاق جميع النوافذ والأبواب وعدم الخروج إلى الأماكن المتأثرة بالانفجار.

 

إطلاق صافرات الإنذار في العقبة بعد إنفجار صهريج الغاز السام .#الأردن #العقبة #تسرب_الغاز #انفجار_العقبة pic.twitter.com/8TzEX7QBeE

— فراس الماسي |Firas Almasi 💎 (@FAlmasee2) June 27, 2022

الأجهزة المعنية توجه نداء عبر مكبرات الصوت لسكان مدينة العقبة لإلتزام المنازل واغلاق النوافذ لحين التعامل مع الحادثة التي وقعت في #العقبة pic.twitter.com/xITjpDFXqV

— الأردنية نت (@alurdunyya) June 27, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا