آخر الأخبار

تركيا تجلب العقل المدبر لتفجيرات الريحانية من الولايات المتحدة

تركيا- عربي21 الخميس، 30 يونيو 2022 10:53 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت المديرية العامة للأمن الداخلي بوزارة الداخلية التركية، عن إحضار العقل المدبر لهجوم الريحانية في ولاية هاتاي، مميت غيزر، المسجون في الولايات المتحدة الأمريكية إلى تركيا.

وقالت المديرية في بيان، الخميس، إنها أحضرت "سيد المخدرات" المسجون في الولايات المتحدة، والمتهم بتدبير أحداث مدينة الريحانية في 11 أيار/ مايو 2013، والتي أسفرت عن مقتل 53 شخصا وجرح العشرات، إثر وقوع تفجيرين اثنين، كما أنه المتسبب في الانفجارين اللذين استهدفا مقر بلدية الريحانية ومبنى البريد بخسائر في 912 مبنى، و891 متجرا، و148 مركبة.

وأضاف البيان، أنه في ضوء اعترافات المدعو يوسف نازك، مخطط الهجوم نفسه، تبين أن الأخير تلقى التعليمات من "غيزر"، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك تم جلب "غيزر" من الولايات المتحدة التي كان مسجوناً فيها بتهمة تجارة المخدرات.

وعقب جلبه من الولايات المتحدة بالتعاون مع وكالة الإنتربول الدولية، فقد تم استلام "غيزر" في مطار إسطنبول من قبل وحدات شعبة مكافحة الإرهاب لدى مديرية الأمن في العاصمة أنقرة.

يُذكر أن "غيزر" المولود في أنطاكية عام 1967، كان ملاحقا دولياً بسبب تجارة المخدرات، وتركياً بتهم الانتماء إلى تنظيم إرهابي والانخراط في ممارسات تستهدف وحدة الدولة والبلاد.

 

"Devlet unutmaz, unutursa devlet olmaz."

Reyhanlı katliamının saldırı talimatını veren ve ABD'de tutuklu bulunan, uyuşturucu baronu Memet Gezer, @EmniyetGM Interpol Europol Daire Başkanlığımızın çalışmaları sonucu Türkiye'ye getirildi.

Tebrikler Kahraman Türk Polisi👏

— Süleyman Soylu (@suleymansoylu) June 30, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا