آخر الأخبار

صدور الطبعة الجديدة من مجموعة "أشجار السراب" قريبا

لندن- عربي21 الخميس، 30 يونيو 2022 03:54 م بتوقيت غرينتش

أعلنت دار "الشروق" المصرية بأن مجموعة "أشجار السراب" ستصدر طبعتها الجديدة حيث تضم ثماني عشرة قصة لم يسبق نشرها من قبل.

وأضافت الشروق أنه "قد تم توزيع القصص إلى أربع مجموعات: "سفن قديمة"، "إغلاق النوافذ"، "الشجرة والعصافير"، و"مشاهد صغيرة حول سور كبير". وهي مرتبة ترتيبًا عكسيًّا - الجديد ثمَّ القديم - ليعرف القارئ والناقد التطور الذي مرَّ به الكاتب في الكتابة منذ الثمانينيات حتى الآن."

"إنها رحلة ممتعة مع قصص الكاتب القصيرة التي كانت ولا تزال طريقًا في التجديد الأدبي شكلًا ولغة، بما تتضمنه من موضوعات تعكس خبرات عميقة في الحياة، ومغامرة مع المسكوت عنه، فضلًا عن الرؤى الفلسفية والإنسانية التي تكمن خلف النصّ."

إبراهيم عبد المجيد؛ أديب مصري، حاز على العديد من الجوائز الكبرى منها: جائزة النيل في الآداب (2022) وغيرها. من أهم أعماله: ثلاثية الإسكندرية (لا أحد ينام في الإسكندرية وطيور العنبر والإسكندرية في غيمة) - البلدة الأخرى - عتبات البهجة - العابرة - بيت الياسمين - الصياد واليمام - في كل أسبوع يوم جمعة - السايكلوب - ثلاثية الهروب من الذاكرة وغيرها، فضلًا عن دراسات وكتب عديدة منها: «ما وراء الكتابة – تجربتي مع الإبداع»، وترجماته لكتب مثل: "رسائل من مصر" و"مذكرات عبد أمريكي". تُرجمت له أعمال كثيرة إلى لغات أجنبية عدة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا