سياسة تركية

مسيرة "بيرقدار" تركية تنجح في إطلاق ذخيرة بالليزر

بيرقدار التركية حققت نجاحا عالميا بحسب شركتها المصنعة- الأناضول
بيرقدار التركية حققت نجاحا عالميا بحسب شركتها المصنعة- الأناضول

تمكنت المسيرة التركية الهجومية "بيرقدار أقنجي تيها"، من النجاح في أول اختبار إطلاق ذخيرة "مجموعة التوجيه بالليزر"(LGK-82)، وأصابت الهدف بدقة.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته شركة "بايكار" المصنعة للطائرة المسيرة، في بيان السبت، مؤكدة استمرار عمليات دمج الذخائر الجديدة المنتجة محليا بالمسيرة "أقنجي تيها".


وأفادت بأن "بيرقدار أقنجي تيها" أكملت بنجاح، الجمعة، اختبار إطلاق لها باستخدام "مجموعة التوجيه بالليزر"، التي طورتها شركة "أسيلسان" التركية للصناعات الإلكترونية العسكرية.

 

اقرأ أيضا: شركتها المصنعة: طائرة بيرقدار التركية "مطلوبة عالميا"

وأكدت بحسب ما نشرته وكالة "الأناضول" التركية، أن الذخيرة المحلية (LGK-82) التي تم إطلاقها للمرة الأولى عبر مسيرة، أصابت الهدف بدقة.

ويمكن لـ"أقنجي تيها" التحليق 24 ساعة متواصلة، بارتفاع يصل حتى 40 ألف قدم، فيما يبلغ وزنها 6 أطنان، وحمولتها المفيدة من الذخيرة 1.5 طن.

وزُوّدت "أقنجي تيها" بمزايا تكنولوجيا فائقة مثل رادارات جو – جو، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، ورادارات تحديد العوائق، وغيرها من الخواص التي تجعلها مميزة بين نظرائها حول العالم.

 

اقرأ أيضا: نيويوركر: مسيرات "بيرقدار" أصبحت أداة للدبلوماسية التركية

ويمكن لتلك المسيرة، بفضل الكاميرات المزودة بها لغرض الاستطلاع والمراقبة، تحديد الأهداف البرية التي قد يغفل عنها قائدها على الأرض، في خطوة تزيد من فاعلية استخدام المسيرة.

التعليقات (1)
الحوت
الأحد، 03-07-2022 07:43 م
ماشاءالله لاقوه الابالله اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم اجعل رجوع الخلافه الراشده على ايد احفاد الصحابه