آخر الأخبار

استشهاد عامل فلسطيني.. وحملة اعتقالات في مدن الضفة

لندن- عربي21 الثلاثاء، 05 يوليو 2022 06:35 ص بتوقيت غرينتش

استشهد عامل فلسطيني في طولكرم، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، في الوقت الذي شنت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات، في العديد من مدن الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

 

وقالت مصادر فلسطينية، إن الشاب أحمد حرب عياد، من قطاع غزة، استشهد خلال توجهه للعمل، في الأراضي المحتلة عام 1948.

ونعت وزارة العمل الفلسطينية الشهيد عياد، وقالت إنه استشهد عقب اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح، خلال توجهه للعمل عبر فتحة الجدار الفاصل في طولكرم شمال الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين اثنين من بلدة فوريك شرقي نابلس.

ولفتت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال، داهمت عددا من المنازل في البلدة، وفتشتها، واعتقلت المواطنين ليث أبو غلمي، ونضال أبو غلمي زوج الأسيرة لينا أبو غلمي التي اعتقلت في الثاني والعشرين من آب/ حزيران الماضي.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوبي محافظة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير في طوباس إن الاحتلال اعتقل الشاب قصي حسين بني عودة (24 عاما) من طمون، بعدما داهم منزل ذويه وفتشه، مشيرا إلى أن المعتقل شقيق شهيد وأسيرين محررين.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، أسيرين محررين من مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات واقتحام بلدة يعبد.

 

اقرأ أيضا: شهيد واعتقالات في الضفة وغزة.. واقتحام للأقصى (شاهد)


وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين محمد خالد أبو خليفة، والشيخ عطا الجبالي، بعد اقتحام المخيم ومداهمة منزلي ذويهما في حي الهدف ونشر القناصة على أسطح العمارات.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية، فيما اقتحمت تلك القوات بلدة يعبد وداهمت حي البعاجوة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

إلى ذلك، أصيبت 4 مستوطنات في الضفة الغربية، بعد رشق سيارات المستوطنين بالحجارة في الضفة الغربية.

وفي طولكرم، اعتدى مستوطنون بالضرب المبرح على المزارع المسن مصطفى فقها (70 عامًا)، أثناء وجوده في أرضه في بلدة كفر اللبد، وعمله في أرضه الواقعة ما بين بلدته وبين قرية شوفة شرقي طولكرم؛ وأسفر عن إصابته بكسور ورضوض في مختلف أنحاء جسده.

وفي أريحا، أصيب الشاب عايد نايف كعابنة (25 عاما) برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز "الحمرا" العسكري، شمال مدينة أريحا.

وفي الخليل، أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل، واعتلى الجنود أسطح بعض المنازل القريبة من مدخل البلدة الرئيس، لمنع مرور جنازة المواطن صقر منعم أبو عياش، حيث أجبر الاحتلال المشيعين على المرور بالجنازة من طريق فرعية.

وأغلق جنود الاحتلال الإسرائيلي بوابة المقبرة الرئيسية، وأبقوا على باب صغير لمرور الجنازة إلى داخل المقبرة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا