سياسة عربية

عباس يلتقي هنية في الجزائر برعاية الرئيس تبون (شاهد)

اللقاء جرى برعاية الرئيس تبون- تويتر
اللقاء جرى برعاية الرئيس تبون- تويتر

التقى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس الثلاثاء، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في العاصمة الجزائرية، برعاية الرئيس عبد المجيد تبون.


وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون جمع في لقاء تاريخي على هامش احتفالات ستينية الاستقلال بالجزائر، بين الإخوة الفلسطينيين، رئيس دولة فلسطين محمود عباس والوفد المرافق له، ووفد حركة حماس بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وذلك بعد سنوات طويلة، لم يجتمعا فيها حول طاولة واحدة".

 

 

وتعيش فلسطين حالة انقسام منذ عام 2007، بعد أن سيطرت حركة حماس على قطاع غزة.

 

وجرت لقاءات واتفاقيات عدة بين الفرقاء من أجل المصالحة بينهما، لكنها لم تفلح حتى الآن في إنهاء حالة الانقسام.

 

 

 

ويحتفل الجزائريون اليوم، الخامس من تموز/ يوليو بالذكرى الستين لانتصار الثورة وإعلان استقلال الجزائر الذي جرى في عام 1962.

وخاض الجزائريون حربا تحريرية ضد الاستعمار الفرنسي الذي جثم على بلادهم طيلة مئة وثلاثين عاما، وقد قدم الجزائريون أكثر من مليون ونصف المليون شهيد في سبيل نيل حريتهم واستقلالهم.

 


التعليقات (4)
محمد غازى
الأربعاء، 06-07-2022 04:06 ص
كيف يقوم هنية بالسلام على عدو فلسطين عباس، ألذى لا يعرف قيمة فلسطين ولا أقدارها ولا جغرافيتها ولا تاريخها ولا عظمة قادتها ولا جهاد شعبها. حول فلسطين ألأرض والشعب والمقدسات إلى تكية لعائلته وللصوص ألمقاطعة فى رام ألله. هل نسى هنية أن عباس أغلق لجان ألزكاة ولجان كفالة ألأيتام!!! حتى لو كان إكراما لرئيس ألجزائر، ما كان على هنية أن ينجس يده بالسلام على هذا الفاسق ألداعر.
غزاوي
الثلاثاء، 05-07-2022 09:18 م
مجرد تساؤل. هل هي خطوة الأمل !!!؟؟؟ خطوة صغير لعباس وهنية وخطوة كبيرة للفلسطينيين. نسأل الله أن يسترشدا بثورة الجزائريين ليلتقيا في القدس ويدعوا قادة العرب والمسلمين ليصلوا في أولى القبلتين ويزوروا قبر صلاح الدين.
تحيا فلسطين ولا عزاء للمطبعين و
الثلاثاء، 05-07-2022 08:12 م
شكرا عربي21