سياسة دولية

إيران: القبض على شبكة للموساد وإحباط هجمات غير مسبوقة

أعضاء الخلية دخلوا إيران من شمال العراق- الأناضول
أعضاء الخلية دخلوا إيران من شمال العراق- الأناضول

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، السبت، أنها تمكنت من القبض على عناصر لشبكة تجسس تابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي دخلوا الأراضي الإيرانية عبر شمال العراق لتنفيذ عمليات تستهدف "مناطق حساسة".

 

وأوضحت الاستخبارات الإيرانية، في بيانها، أن عناصر الشبكة كانوا على تواصل مع "الموساد" بوساطة إحدى الدول المجاورة (لم تسمها)، وتسللوا إلى البلاد عبر إقليم كردستان العراق.

 

وأشارت إلى أن أعضاء الخلية "كانوا بصدد تنفيذ عمليات إرهابية كبيرة غير مسبوقة من خلال استخدام معدات حديثة ومتطورة، وأقوى أنواع المتفجرات والاتصالات، لاستهداف مناطق حيوية وذات حساسية محددة مسبقا داخل البلاد".

 

وأضافت أن القوات بالاستخبارات الإيرانية تمكنت "في عمليات مزدوجة واستباقية من رصد تحركات عناصر الشبكة الإرهابية الصهيونية والقبض عليهم جميعا قبل أن يتمكنوا من تنفيذ عملياتهم الإرهابية في إيران".

 

اقرأ أيضا: إيران تعلن تفكيك شبكة تجسس تابعة للاحتلال الإسرائيلي
 

ولفت البيان إلى أنه "بالتحقيقات جار للكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بشبكة التجسس التابعة للموساد، والجهات المحلية والخارجية المتواطئة مع هذه الخلية الإرهابية".

 

يشار إلى أن طهران تتهم الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف خلف العديد من الهجمات التي وقعت على أراضيها، مثل عمليات تخريب في المنشآت النووية، أو اغتيال عدد من العلماء البارزين وشخصيات في الحرس الثوري خلال الفترة الماضية.

التعليقات (2)
محمد
الأحد، 24-07-2022 06:06 ص
العملاء والمطبعون خنعوا بدون اطلاق رصاصة. فقط تعهد بمساعدتهم على اخضاع شعوبهم الملتهية بالسعي خلف الخبز والرز والايجار والتطبيع وعمولاته لم تجلب لهم الا الفقر والذل.
ناقد لا حاقد
الأحد، 24-07-2022 03:00 ص
إيران دولة ارهابية خربت دول كثيرة بمليشياتها الارهابية و كل ما تدعيه من بطولات ضد الكيان الصهيوني مجرد خزعبلات

خبر عاجل