سياسة عربية

تسريب سابع للمالكي.. يهاجم قادة الحشد ويتحدث عن حرب شاملة

وعد المالكي بتوفير الدعم والسلاح والغطاء لمليشيا "أئمة البقيع" بقيادة سعد طعيس
وعد المالكي بتوفير الدعم والسلاح والغطاء لمليشيا "أئمة البقيع" بقيادة سعد طعيس

نشر الإعلامي العراقي المقيم في الولايات المتحدة علي فاضل، السبت، التسريب السابع المنسوب إلى رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، الذي يتحدث فيه مع قادة إحدى المليشيات عن أعداد وتسليح عناصرهم.

وبحسب التسريب، فإن المالكي يطلب من سعد طعيس مسؤول مليشيا "أئمة البقيع"، أن يزوده بأعداد عناصره ومدى تسليحهم وأماكن انتشارهم في المدن العراقية، حتى يوفر لهم المال والسلاح والغطاء، الذي يستطيعون من خلاله التحرك.

ويظهر المقطع الصوتي، حديث سعد طعيس عن امتلاكه نحو 20 ألف مقاتل موزعين في مدن ديالى وجرف الصخر شمال بابل، والأنبار ومناطق حزام بغداد، مؤكدا أن الحشد التابع إلى وزارة الدفاع في هذه المناطق كله يتبع إليه.

وأكد طعيس للمالكي أنه يفرض سيطرته على محافظة ديالى التي يمتلك فيها نحو 3 آلاف مقاتل، ولا يستطيع أحد التعرض له حتى من مليشيا بدر بزعامة هادي العامري، وأنه سبق أن استطاع تطويق قوات أمن الحشد الشعبي بقيادة أبو زينب اللامي، بعدما حاول الأخير اعتقاله.

ووعد المالكي بتوفير الدعم والسلاح والغطاء لمليشيا "أئمة البقيع" بقيادة سعد طعيس، موجها انتقادا لاذعا لمسؤول أمن الحشد أبو زينب اللامي وهادي العامري ومسؤول هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض؛ كونهم لا يستطيعون إدارة الحشد، بحسب قوله.

وعرض طعيس على المالكي تكوين قوة تكون جاهزة لإحداث انقلاب في أي وقت، ليرد عليه الأخير نحن لا نريد حاليا الانقلاب وإنما الدفاع عن ديننا، وربما ندخل في حرب شاملة، وربما ندخل نحن والسنة في حرب شاملة.

وطلب المالكي من طعيس أن تكون الاستعدادات حقيقية على الأرض وليست شعارات، ويجب أن يكون هناك سلاح ووضع قانوني مدعوم بمؤيدين ومراجع دينية.

 

 

اقرأ أيضا: تسريبات صوتية للمالكي أحدثت دويّا هائلا وسميت بـ "ويكيليكس العراق"


التعليقات (2)
مرشد
الإثنين، 01-08-2022 05:40 ص
لعنة الله على الروافض و ابادهم و اذلهم
محمد محمد
الإثنين، 01-08-2022 05:05 ص
هذا المالكي المجرم جزار اهل السنة في العراق لا يزال يعتبر مشروعه الذي يحيا لأجله "حرب شاملة على اهل السنة"

خبر عاجل