آخر الأخبار

المدارس التركية في السعودية تعود للعمل "قريبا"

لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 02:47 م بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة التربية التركية، عن عودة المدارس التي كانت تعمل تحت إشرافها في السعودية إلى العمل، وذلك بعد توقفها منذ نهاية العام الدراسي 2020-2021.

وقالت الوزارة في بيان إن قرار إعادة فتح المدارس العاملة تحت إشراف الوزارة في السعودية، جاء نتيجة الاتصالات الدبلوماسية للحكومة التركية، ومبادرات وزارة التربية.

وأشار البيان إلى أن وزير التربية التركي محمود أوزر، بحث مع نظيره السعودي حمد آل الشيخ، وضع المدارس التركية في المملكة، خلال اجتماعهما على هامش "القمة التمهيدية لتحول التعليم" التي عقدت مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس.

 

اقرأ أيضا: 3 عروض سعودية لتركيا.. ومباحثات "مبادلة عملات" بين البلدين

وشهدت الفترة الماضية، تحسنا في العلاقات التركية السعودية، وأعلن الجانبان عن بداية حقبة جديدة في العلاقات بعد توتر استمر لسنوات بسبب جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر 2018

وتتركز الحقبة الجديدة في العلاقات بين البلدين، على التعاون التجاري والاقتصادي والعسكري، والرغبة في العمل على تطوير مشاريع في مجال الطاقة.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد أجرى زيارة إلى تركيا في 22 حزيران/ يونيو الماضي، بعد إغلاق البلدين ملفات الخلاف بينهما، التي تصاعدت وتيرتها بعد اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، في جريمة هزت الرأي العام العالمي.

 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا