سياسة دولية

صحيفة ألمانية: فضائح مالية ضخمة تواجه زيلينسكي

قالت "ويلت" إن وثائق باندورا تحتوي على نحو 3 تيرابايت من المعلومات الخاصة بفساد زيلينسكي- جيتي
قالت "ويلت" إن وثائق باندورا تحتوي على نحو 3 تيرابايت من المعلومات الخاصة بفساد زيلينسكي- جيتي

قالت صحيفة ألمانية إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يواجه فضائح مالية ضخمة، تتزامن مع مأزقه في الحرب الروسية على بلاده.

 

ولفتت صحيفة "ويلت" إلى أن أدلة ستنشر لإثبات تورط الرئيس الأوكراني بقضايا فساد، مشيرة إلى أن حجم البيانات في أوراق "باندورا" حول زيلينسكي كبير جدا.

 

وأشارت الصحيفة إلى منع الرئاسة الأوكرانية دور السينما من عرض فيلم "Offshore 95" العام الماضي، والذي كان يتناول فساد زيلينسكي.

 

وتابعت بأن وثائق باندورا تحتوي على نحو 3 تيرابايت من المعلومات الخاصة بفساد زيلينسكي. 

 

في حين ردت وسائل إعلام أوكرانية بشكل متكرر على الاتهامات التي تطال زيلينسكي، إذ قالت إن الرئيس قدم في العام 2020 إقرارات حول ثروته التي بلغت حينها 623 ألف دولار فقط، في حين تزعم مواقع المعارضة أن الممثل السابق لديه دخل شهري بنحو 11 مليون دولار.

 

وأشارت مواقع أوكرانية إلى أن أوراق "باندورا" المنشورة لم توجه أي اتهام مباشر لزيلينسكي بالفساد، أو الاستفادة من المشاريع العقارية التي تطرح في بلاده.

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الأحد، 07-08-2022 05:35 ص
ههه ماذا عن الرئيس الروسي .... الالمان هم سبب ازمة الطاقة في اوروبا لانهم فشلوا في التخطيط الاستراتيجي و الاستقلال من التعبية الروسية ثم الان يحاولون تصوير رئيس اوكرانيا على أنه فاسد ....لعب رخيص من الالمان للأسف ...السؤال لماذا الان ؟
كوميدي و فاسد
الأحد، 07-08-2022 12:28 ص
لن تجد هذا الخبر في الكثير من الصحف أو مواقع نت الصهاينة يتحكمون فيما نقرأ
أبو فهمي
السبت، 06-08-2022 03:26 م
هذا صهيوني أي أنه مأمور بالسرقة والآن أوامره هي ابقاء الحرب مع روسيا قائمة لازالة أوكرانيا من الخارطة ومن ثم تدمير أوروبا اقتصاديا لأنها عسكريا لا تستطيع الوقوف بوجه "" الدب الصغير "".