حول العالم

محمد صبحي ينتقد مقولة "الشعب المصري العظيم".. ويتساءل (شاهد)

أرشيفية
أرشيفية

انتقد الفنان المصري، محمد صبحي، بعض تصرفات الشعب المصري، في معرض تعليقه على وصف الشعب بأنه "شعب عظيم"، متسائلا: "بأمارة إيه؟".

وانتقد صبحي إلقاء القمامة في الشارع، قائلا إن مصر كانت مشهورة في يوم من الأيام بغسل الشوارع.


سابقا، هاجم صبحي الجهات الرسمية، التي قال إنها "تحتكر" الإنتاج وتمتلك القنوات في بلاده.

وقال صبحي في فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لازم ابني أربيه الأول وأخليه مواطن قوي له قيمة، مش قيمة سالبة، وأنا لو عملت عمل محترم مش هيتعمل، واللي بيقولوا علينا انسحبنا احنا مانسحبناش، وأنا موجود وبعمل مسرحي، بس ممكن القنوات دي ماتاخدش المسرحية بتاعتي علشان تذيعها".

 

اقرأ أيضا: محمد صبحي يتحدث عن الدعم وتآكل إنجازات السيسي (شاهد)

وأضاف: "لما أعمل مسلسل وأفضل ألف بيه على القنوات ألاقي القنوات كلها في إيد واحدة، والمنتج واحد، والدولة هي اللي بتنتج وتمتلك القنوات".

وهاجم بعض الأعمال التي تعرض في القنوات المصرية، وقال: "بيذيعوا الأعمال التافهة المسفة، اعمل رقابة تمنع العهر والإسفاف والبلطجة، وتمنع إن المرأة تطلع في كل المسلسلات إما خائنة يا إما عاهرة يا إما تاجرة مخدرات، إيه اللي بنقدمه ده يا إخوانا".

سياسيا، انتقد صبحي قرارات رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي وإنجازاته.

وقال صبحي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد متحدثا عن قرارات السيسي بإلغاء الدعم: "مفيش مشكلة إنك ترفع الدعم، وأنا شايف إني دي جرأة محصلتش في أزمنة فاتت، يمكن أيامها كنا هنزعل لو تم رفع الدعم".

وزعم صبحي أن السيسي قام بإلغاء الدعم من أجل مصلحة البلد ولم يخش على شعبيته، مدعيا أن جزءا من الشعب المصري يلتهم كل الإنجازات التي تتحقق.

وأشار صبحي إلى أن إلغاء الدعم جاء عبر عدة مراحل، وأن السبب في ارتفاع الأسعار هو جشع التجار الذي يلتهم أي زيادات في الرواتب، مطالبا الجميع بالوعي والامتناع عن شراء سلعة فترة ما حتى تتراجع أسعارها مجددا نظرا لعدم الإقبال عليها.

 

التعليقات (4)
هشام المنياوي
الإثنين، 22-08-2022 02:29 م
وصلة تعريصية على واحده و نص.
محمد غازى
الأربعاء، 10-08-2022 11:34 م
قريبا سنسمع أن محمد صبحى قد قتل أو إعتقل، لأنه تجرأ وإنتقدما يقوم به طاغية مصر ألقزم ألسيسى!!! هذا هونظام ألحكم ألسياسوى فى مصر ألحزينة......
الصعيدي المصري
الأربعاء، 10-08-2022 09:52 م
يكاد ينافس بكري وموسي في التعري ض
ابوعمر
الأربعاء، 10-08-2022 03:20 م
أحد القمامات الت أستبغلت الشعب العربي ردحا من الزمن...وتتواصل سقوطها وانكسارها مع الاحتقار والخزي والعار الذي يلقونه من الشعب العربي من المحيط الى الخليج..