آخر الأخبار

منظمة: حكم سعودي على ناشطة حقوقية بالسجن 34 عاما

لندن- عربي21 الأحد، 14 أغسطس 2022 12:31 م بتوقيت غرينتش

قالت منظمة حقوقية، وحسابات في "تويتر"، إن السلطات السعودية أصدرت حكما قاسيا بالسجن 34 عاما ضد سيدة تنشط في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وذكرت مجموعة "مبادرة الحرية"، ومقرها واشنطن، أن محكمة سعودية قضت بالسجن 34 عاما على الناشطة في المجال الحقوقي، سلمى الشهاب.

 

وأشارت إلى أن الشهاب اعتقلت خلال زيارة كانت تقوم بها إلى بلدها العام الماضي، حيث كانت تقيم في بريطانيا، وتحضّر لدراسة الدكتوراه في جامعة ليدز.

 

وكانت الشهاب وهي أم لطفلتين، تغرد بشكل مستمر عن القضية الفلسطينية، وحقوق النساء في السعودية، بالإضافة إلى مطالبتها المتكررة بالإفراج عن معتقلي الرأي.

 

وسلمى الشهاب تنتمي إلى الأقلية الشيعية التي تتمركز في المنطقة الشرقية من السعودية.

 

وتقول "مبادرة الحرية" إن الحكم الصادر بحق سلمى الشهاب هو الأطول في قائمة المدافعين عن حقوق المرأة في المملكة.

 

واللافت أن "مبادرة الحرية" أشارت إلى أن الحكم الأولي ضد الشهاب كان بالسجن ست سنوات، بيد أن محكمة الاستئناف قررت رفع الحكم إلى 34 سنة.

 

وبرغم إفراجها عن حقوقيات اعتقلن قبل سنوات، فإن السلطات السعودية لا تزال تعتقل مزيدا من النساء الناشطات في موقع "تويتر".

 

An interview from 2014 with women’s rights activist Salma Al-Shehab (@I_Salma1988), here she speaks about how #Saudi could be united by reading. The mother of two was sentenced to 34 years in jail on Monday in #SaudiArabia. #FreeSalma#الحرية_لسلمى_الشهاب https://t.co/2DeFrqpci9

— Bethany Alhaidari, Ph.D. (ام زينة) (@BethanyHaidari) August 13, 2022

Breaking: #SaudiArabia touts improvements on women’s rights issues, yet just sentenced #Saudi mother of two young children, academic and women’s rights activist @I_Salma1988 to 34 years in prison and a 34 year travel ban to follow this week, over tweets. 💔#FreeSalma

— Bethany Alhaidari, Ph.D. (ام زينة) (@BethanyHaidari) August 12, 2022

جزاكم الله خيراً على ماتقدمونه للممعتقلين ولاتنسوا خبر الحكم الجائر على الدكتورة سلمى الشهاب @I_Salma1988 وهو 34 سنة سجن ومثلها منع من السفر#معتقلي_الرأي
#الحرية_لسلمى_الشهاب https://t.co/FTryvL2Go5

— د. حصة بنت محمد الماضي 🤐 (@drhussahmm) August 14, 2022

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا