آخر الأخبار

وفد من الكونغرس يزور تايوان عقب مناورات عسكرية للصين

وكالات - عربي21 الأحد، 14 أغسطس 2022 06:21 م بتوقيت غرينتش

أعلن المعهد الأمريكي في تايوان، عن وصول وفد من الكونغرس إلى العاصمة تايبيه، بعد أيام على إجراء الصين مناورات عسكرية في محيط الجزيرة ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وقال بيان للمعهد الأمريكي في تايوان إن "السناتور إد ماركي والنائب جون غاراميندي والنائب آلان لوينثال والنائب دون بيير والنائبة أوموا أماتا كولمان ريدواغن سيزورون تايوان من 14 إلى 15 آب/ أغسطس 2022، في إطار زيارة أوسع إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

وأضاف أن "الوفد سيلتقي قادة تايوانيين رفيعين لمناقشة العلاقات الأمريكية-التايوانية، والأمن الإقليمي، والتجارة والاستثمار، وسلاسل الإمداد العالمية، وتغير المناخ، إلى جانب قضايا أخرى مهمة محط اهتمام مشترك".

وأشادت الخارجية التايوانية بزيارة الوفد، باعتبارها مؤشرا آخر إلى دفء العلاقات بين تايبيه وواشنطن، كما أعربت عن "ترحيبها الحار" بالوفد.

وقالت في تغريدة عبر حسابها في تويتر، إنه "في وقت تواصل الصين تصعيد التوتر في المنطقة، رتّب الكونغرس الأمريكي مجددا لزيارة وفد عالي المستوى إلى تايوان، ما يعكس صداقة لا تهاب التهديدات والصينية والترهيب، ويؤكد على دعم الولايات المتحدة القوي لتايوان".

وأضافت أن "الجانبين سيتبادلان بشكل مطوّل وجهات النظر بشأن قضايا مثل أمن تايوان والولايات المتحدة والعلاقات التجارية".

Vice Minister Yui extended the warmest of welcomes to #Taiwan’s🇹🇼 longstanding friend @SenMarkey & his cross-party delegation comprising @RepGaramendi, @RepLowenthal, @RepDonBeyer & @RepAmata. We thank the like-minded #US🇺🇸 lawmakers for the timely visit & unwavering support. pic.twitter.com/XZKoKhnPZO

— 外交部 Ministry of Foreign Affairs, ROC (Taiwan) 🇹🇼 (@MOFA_Taiwan) August 14, 2022

 

اقرأ أيضا: أمريكا تعتزم إجراء عمليات عبور بحرية وجوية بمضيق تايوان

وجاءت زيارة الأحد غير المعلن عنها سابقا بعدما أثارت بيلوسي حفيظة بكين عبر زيارة تايوان في وقت سابق هذا الشهر، ما دفع الصين الى إجراء مناورات جوية وبحرية غير مسبوقة زادت من احتمال اندلاع نزاع.

 

وفي وقت سابق، أعلن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون آسيا، كورت كامبل، أن الولايات المتحدة ستجري "عمليات عبور بحرية وجوية" في مضيق تايوان في "الأسابيع المقبلة"، رغم تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بشأن الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وأكد أن القوات الأمريكية ستواصل رغم التوتر "التحليق والإبحار والقيام بعمليات حيثما يسمح القانون الدولي بذلك، بما يتوافق مع التزامنا طويل الأمد بحرية الملاحة"، مضيفا: "هذا يشمل القيام بعمليات عبور بحري وجوي اعتيادية في مضيق تايوان في الأسابيع المقبلة".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا