آخر الأخبار

مقتل عناصر للنظام السوري بقصف تركي على عين العرب

لندن - عربي21 الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 05:13 م بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قتل وجرح 18 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرقي سوريا، وذلك ردا على مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في هجوم على مخفر حدودي بقضاء بيرجيك التابعة لولاية شانلي أورفا المجاورة للأراضي السورية.

وقالت الدفاع التركية في بيان إنها ردت على مصادر النيران التي استهدفت نقطة للقوات التركية على حدود بيرجيك، ما أسفر عن قتل وجرح 13 "إرهابيا"، مؤكدة استمرار عمليات مكافحة التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

1⃣Birecik/Şanlıurfa hududunda bir kahraman silah arkadaşımızın şehit olduğu terörist saldırısının ardından bölgede belirlenen hedefler derhâl ateş destek vasıtaları ile vurulmuş, ilk belirlemelere göre 13 terörist etkisiz hâle getirilmiştir. Bölgede operasyonlar devam etmektedir. pic.twitter.com/cbh1uDW1zj

— T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) August 16, 2022

 

وفي بيان آخر أعلنت الدفاع التركية عن قتل وجرح 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية، بعد محاولة شن هجوم على مناطق العمليات التركية في شمال سوريا (نبع السلام ودرع الفرات وغصن الزيتون).

Teröre ve teröriste hiçbir yerde geçit yok!

Barış Pınarı, Fırat Kalkanı ve Zeytin Dalı bölgelerine taciz ateşi açan ve saldırı hazırlığında olduğu belirlenen 5 PKK/YPG'li terörist, ateş destek vasıtalarıyla etkisiz hâle getirildi.#MSB pic.twitter.com/byFpfL1iI8

— T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) August 16, 2022

 

بدوره، قال والي شانلي أورفا صالح أيهان، إن تنظيمات إرهابية نفذت هجوما على مخفر حدودي تركي من الجانب السوري، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين من الجيش التركي.


وشهدت ولاية غازي عنتاب القريبة من الحدود السورية سقوط 4 قذائف هاون على أرض فارغة، أُطلقت من مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، بحسب وكالة "الأناضول".

 

من جانبها، قالت وكالة أنباء النظام السوري، إن ثلاثة عسكريين قتلوا، وجرح ستة آخرون في قصف تركي على نقاط بريف حلب الشمالي.


وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: "قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة الثانية و37 دقيقة وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين".

في المقابل، قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن طائرات حربية تركية نفذت غارات جوية على مواقع قوات النظام السوري بمحيط عين العرب (كوباني)، ما أدى إلى مقتل 16 عنصرا من قوات النظام.

وأوضحت الوكالة أن "أحد مواقع الجيش السوري تعرض لقصف صاروخي مصدره طائرات تركية قامت بتنفيذ 3 غارات جوية باتجاه موقع (تل جارقلي) غرب مدينة عين العرب، شمال غرب حلب".

وأشارت إلى أن القصف جاء عقب اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات قسد مع الجيش التركي أسفرت عن مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين بعد قيام قوات قسد بقصف مركز حدودي لهم بالقرب من عين العرب، الأمر الذي دفع إلى رد تركي عنيف عبر سلاح المدفعية تبعه عدة غارات من الطيران الحربي والمسير التركي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا