سياسة دولية

شقيقة جونغ أون تكيل الشتائم لنظيره الجنوبي لعرضه دعم الاقتصاد

شقيقة زعيم كوريا الشمالية- تويتر
شقيقة زعيم كوريا الشمالية- تويتر

هاجمت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، نظيره الجنوبي، وقامت بشتمه، على خلفية العرض الذي قدمه الأخير بتقديم مساعدات اقتصادية لبلادها، مقابل تخلي بيونغ يانغ، عن السلاح النووي.

وقالت كيم يو جونغ في بيان أصدرته وكالة الأنباء الرسمية الكورية: "كان الأفضل له أن يغلق فمه، بدلا من التحدث بالهراء؛ لأنه ليس لديه شيء أفضل ليقوله".

وهذا التصريح هو الأول لبيونغ يانغ، ردا على عرض الرئيس الجنوبي، يون سوك يول، والذي وصفه بأنه "خطة جريئة".

ووصفت شقيقة كيم جونغ أون رئيس الجارة الجنوبية بأنه "ساذج حقاً ولا يزال صبيانيا" وأضافت: "شرف كوريا الشمالية لا يمكن استبداله، ولا أحد يقايض مصير بلاده بكعكة ذرة".

وكان التوتر تصاعد خلال الفترة الماضية، على وقع التدريبات المشتركة بين كوريا الجنوبية وأمريكا، في ظل تدريبات مقررة الأسبوع المقبل.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 17 آب/أغسطس، إن واشنطن تدعم سياسات كوريا الجنوبية وهي تصريحات وصفتها شقيقة الزعيم الشمالي بأن "التدريبات المشتركة تظهر أن حديث الحليفين عن الدبلوماسية غير صادق".

وشددت على أن بلاده لن تجلس مع جيرانها وجها لوجه، مهددة في الوقت ذاته بـ"انتقام مميت"، في حال الاقتراب من بلادها.

وكانت كوريا الشمالية، أجرت تجربة، بإطلاق صاروخين من طراز كروز في البحر، الأربعاء الماضي، وهو أول اختبار منذ شهرين، بعد دخول البلاد في موجة كورونا، والإعلان عن اجتيازها.


التعليقات (1)
أبو فهمي
الجمعة، 19-08-2022 05:49 م
كوريا الشمالية وما أدراك ما كوريا الشمالية """ كوريا لاذرية """. لكن الكوري الجنوبس "" مربوط "" أيضا ولم تصدر هذ "" الاطروحة "" من بنات أفكاره وانما وراءها أسياده الأمريكان حتما.

خبر عاجل