سياسة دولية

بايدن: بوتين لم يكن يمزح.. ويحذر من خطر "نهاية العالم"

بايدن حذر من خطورة التهديد الروسي على البشرية جمعاء- الأناضول
بايدن حذر من خطورة التهديد الروسي على البشرية جمعاء- الأناضول

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، من أن التهديدات الروسية باستخدام الأسلحة النووية في النزاع في أوكرانيا تعرض البشرية لخطر "نهاية العالم".

 

وأشار إلى أن هذا الخطر حقيقي للمرة الأولى منذ أزمة الصواريخ الكوبية في منتصف الحرب الباردة. 

وقال في حفل لجمع التبرعات في نيويورك: "لم نواجه احتمال حدوث أبوكاليبس منذ كينيدي وأزمة الصواريخ الكوبية" في العام 1962.

 

وأثارت أزمة الصواريخ في كوبا من 14 إلى 28 تشرين الأوّل/ أكتوبر 1962، مخاوف من اندلاع حرب نوويّة. وحينها، كشفت صور التقطتها طائرة تجسّس أمريكيّة وجود منصّات إطلاق صواريخ سوفياتيّة في كوبا حليفة موسكو، تطال الشواطئ الأمريكيّة، وفق رواية واشنطن.

اقرأ أيضا: ماذا يعني التهديد النووي الروسي.. خدعة أم تصعيد خطر؟
 

واعتبر أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين "لم يكن يمزح" عندما أطلق تلك التهديدات. 

 

وكان بوتين قال في خطاب قبل أسبوعين لمواطنيه، بثه التلفزيون الروسي، إنه على استعداد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وخلال خطابه، رد بوتين على ما أسماه "الابتزاز النووي" الأوروبي، وقال إن "روسيا تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، ولدينا أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية".

 

اقرأ أيضا: مدفيديف: تهديدنا باللجوء إلى النووي مؤكد وليس خدعة

وأكد بوتين، في خطاب بثه التلفزيون الروسي، أنه "إذا تعرضت وحدة أراضينا للتهديد، سنستخدم كل الوسائل المتاحة، وهذا ليس خداعا".

 

وسبق أيضا أن كرر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، تهديدات الرئيس بوتين، بإمكانية اللجوء للسلاح النووي إذا شعرت بلاده بالخطر.

التعليقات (5)
صدقت، فقط نهايتكم أنتم جميعا يا مجرمين يا سفلة، صدقت وأنت كاذب.
الجمعة، 07-10-2022 04:22 م
صدقت، فقط نهايتكم أنتم جميعا يا مجرمين يا سفلة، صدقت وأنت كاذب.
واحد من هون
الجمعة، 07-10-2022 06:45 ص
هذه دعاية مجانية لبوتين عليه أن يشكر بايدن عليها لأنها ستزيد من شعبيته في روسيا . يعني بايدن يخيف الاوروبيين حتى تكون أمريكا هي ملجأهم أو ملاذهم للحماية من روسيا "أي البطل المنقذ" . لو تكرر سيناريو تدخل أمريكا في اللحظات الأخيرة "كما في الحربين العالميتين الأولى و الثانية" فمعنى ذلك أن الساسة في أوروبا لم يتعلموا من دروسهما و لم يستخلصوا العبر . على ساسة أوروبا التفكير خارج الصندوق في مواجهة مؤامرة مزدوجة ...
اسامة
الجمعة، 07-10-2022 06:42 ص
كلهم كذابون فهم يتحاربون من اجل الحصول على اكبر قدر من ثروات الشعوب وهدفهم تخويف البقية .. ينصاعوا لارادتهم .. وما ان تضع الحرب اوزارها حتى يتقاسموا الهبات والشعوب .. هذا النوع من الحروب ليس للاحتلال او الاستعمار انها حروب نهب ثروات .. لذا اطمئنوا لن تموتوا بالنووي بل بالجوع والفقر والاستعباد .. ويا ليت يستعملوا النووي حتى يموتون معنا ..
ثابت
الجمعة، 07-10-2022 05:21 ص
وأخيرا أعترف """ الختيار """ بأن الدب الصغير لا يمزح وأن الموضوع ليس """ لعبة """!. ونحن بانتظار رؤية ما سيفعله " الختيار " على الأرض!.
محمد غازى
الجمعة، 07-10-2022 03:13 ص
وصلنا إلى معادلة، على وعلى أعدائى يارب!!!!!!!!!! ألسلاح ألنووى هو نهاية ألعالم! أقول لقادة ألعالم كفاية جنون وعناد...................