سياسة دولية

العدوان على غزة يتصدر فعاليات المؤتمر السنوي لمسلمي أمريكا الشمالية

انتقادات واسعة لإدارة بايدن بسبب دعمها المطلق للاحتلال- الأناضول
انتقادات واسعة لإدارة بايدن بسبب دعمها المطلق للاحتلال- الأناضول
استحوذ العدوان على غزة الحيز الأهم في جدول أعمال المؤتمر السنوي الذي نظمته الجمعية الإسلامية الأمريكية (MAS) والدائرة الإسلامية بأمريكا الشمالية (ICNA) في مدينة شيكاغو.

وانطلقت فعاليات المؤتمر بنسخته الـ22 يوم 28 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، واختتم مساء أمس السبت.

وكان الموضوع المشترك لجميع المتحدثين هو العدوان الإسرائيلي والأزمة المستمرة في غزة.

وانتقد المتحدثون بشدة دعم واشنطن لدولة الاحتلال، ودعوا إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التوقف عن تقديم الدعم غير المشروط لـ"إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ 86 يتواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة حيث كثف الاحتلال القصف الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع، ولا سيما الوسط والجنوب، مع استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال.

واستشهد فجر اليوم الأحد 13 فلسطينيا إثر قصف للاحتلال استهدف منزلا بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، كما أنه أصيب 10 أشخاص في قصف مدفعي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وسقط عدد من الشهداء والجرحى خلال قصف الطائرات الحربية منزلا في مخيم المغازي، ودمر القصف مسجدين في دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


في المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في مختلف محاور التوغل حيث سمع صوت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق، لا سيما خانيونس جنوب القطاع.

وكانت وزارة الصحة في غزة نشرت أمس السبت، آخر إحصائية لحصيلة شهداء العدوان، التي ارتفعت إلى 21,672 شهيدا و56,165 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مبينة أن 70 بالمئة من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.
التعليقات (0)