سياسة عربية

ارتفاع حصيلة معتقلي الضفة إلى 7820 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

جيش الاحتلال يصعد عمليات الدهم والاعتقال بالضفة الغربية- الأناضول
جيش الاحتلال يصعد عمليات الدهم والاعتقال بالضفة الغربية- الأناضول
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، عن ارتفاع أعداد المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة إلى 7 آلاف و820 منذ  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك عقب اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا.

وأصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بيانا، قالت فيه إن "القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء أمس (الثلاثاء) وحتى صباح اليوم الأربعاء، 20 مواطنا على الأقل من الضفة لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 7820".

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات رام الله (وسط)، والخليل (جنوبا)، ونابلس وسلفيت وطولكرم وجنين (شمالا)، إذ شهدت الأخيرة أمس عملية اقتحام وتنكيل واسعة أدت إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وعدد من الإصابات.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تشمل من أبقت دولة الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرجت عنهم لاحقا.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة، صعد جيش الاحتلال عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 453 شهيدا ونحو 4 آلاف و750 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

في موازاة ذلك، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، وهو ما أدى إلى مثول دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

التعليقات (0)