سياسة عربية

قصف كتيبة خلال أداء صلاة المغرب بالسودان.. واتهامات لـ"الدعم السريع" (شاهد)

اتهامات لقوات الدعم السريع بتنفيذ الهجوم- جيتي
اتهامات لقوات الدعم السريع بتنفيذ الهجوم- جيتي
استهدفت طائرة مسيرة، جمعا من المصلين في أحد الكتائب المقاتلة ضد قوات الدعم السريع، أثناء أدائهم لصلاة المغرب عقب تناول إفطار رمضان بمدينة عطبرة شمال السودان.

وأصدرت لجنة الأمن بولاية نهر النيل بيانا، قالت فيه إن الهجوم على صالة إنفنتي بعطبرة تسبب في وقوع عدد من القتلى والمصابين بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".


وأعلنت وسائل إعلام محلية عن مقتل ما لا يقل عن 6 أفراد وإصابة أكثر من 18 آخرين، نتيجة الحادث الذي استهدف إفطارا جماعيا لأعضاء "كتيبة البراء بن مالك" التي تشارك في الحرب بجانب قوات الجيش ضد قوات الدعم السريع، داخل قاعة "إنفنتي" في وسط مدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الإفطار الذي استهدف بطائرة دون طيار شملت قادة الكتيبة من عدة ولايات في السودان، على رأسهم قائد كتيبة البراء، المصباح أبو زيد الذي كان متواجدا داخل القاعة وغادر قبل الحادث بدقائق، بحسب مسؤولين حكوميين.



وتوقع متابعون ارتفاع عدد ضحايا، الحادث الذي وقع في قلب المدينة بالقرب من السوق الرئيسي والبنك المركزي السوداني، نظرا لنقل أعداد كبيرة من المصابين إلى مستشفى عطبرة بعضهم في حالة حرجة.

ومن ناحيته اتهم القيادي في التيار الإسلامي، النعمان عبد الحليم، قوات الدعم السريع بتنفيذ الهجوم على المصلين.

وأضاف خلال مشاركته مع برنامج (المسائية) على فضائية الجزيرة مباشر، أن الشعب السوداني سيتصدى لمن سماهم “التتار الجدد”، مؤكدا أن "الأدلة المادية بشأن ارتكاب قوات الدعم السريع لهذا الهجوم ستكشف عنها القوات المسلحة والأجهزة المعنية”.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل