علوم وتكنولوجيا

"طاقية الإخفاء" تتحول لحقيقة.. علماء يبتكرون درعا ضخما يثني الضوء بهذا السعر

الدرع كبير بما يكفي لإخفاء العديد من الأشخاص الذين يقفون جنبا إلى جنب- CCO
الدرع كبير بما يكفي لإخفاء العديد من الأشخاص الذين يقفون جنبا إلى جنب- CCO
طور علماء بريطانيون "درعا كبيرا غير مرئي" بطول 6 أقدام يمكنه إخفاء عدة أشخاص عن طريق تكنولوجيا جديدة تعتمد على ثني الضوء، في اختراع يعيد إلى الأذهان فكرة "طاقية الإخفاء".

ويستخدم الدرع الذي يبلغ سعره 699 جنيها إسترلينيا، نحو 880 دولارا، مجموعة عدسات مصممة بدقة لثني الضوء، ما يجعل الأشياء الموجودة خلفه غير مرئية تقريبا.

ويشير سعر "درع التخفي" إلى أنه سيكون متاحا للمستخدمين العاديين وفي متناول أيدي الناس الراغبين بالتخفي، بحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت الصحيفة أنه بات من الممكن أن يتحقق حلم الإخفاء الذي راود ملايين البشر منذ طفولتهم من خلال فكرة "عباءة الإخفاء" التي انتشرت على نطاق واسع بسبب ورودها في قصص وروايات هاري بوتر، بعد اختراع الدرع الضخم.

وعلى عكس عباءة هاري بوتر، فإن الدرع الذي ابتكرته شركة "Invisibility Shield Co"، كبير بما يكفي لإخفاء العديد من الأشخاص الذين يقفون جنبا إلى جنب.

وقالت الشركة المصنعة، إن هذا الدرع هو من بنات أفكار الشركة ومقرها لندن، والتي توصلت إلى الفكرة الأولية للدرع الذي حمل اسم "Megashield" في عام 2022.

ويبلغ طول الدرع الكبير 6 أقدام وعرضه 4 أقدام، وهو مصنوع من مادة البولي كربونات عالية الجودة. وباستخدام مجموعة عدسات مصممة بدقة، يتم توجيه الضوء المنعكس من الشخص الذي يقف خلف الدرع بعيدا عن الشخص الذي أمامه.

اظهار أخبار متعلقة


وجرى إصدار نسخة سابقة من الدرع في عام 2022 ولكنها كانت كبيرة بما يكفي لاستيعاب شخص واحد يجلس القرفصاء. وعلاوة على ذلك، فقد اضطر المستخدمون إلى دعم الدرع بأنفسهم.

وقالت الشركة: "لقد تم إعادة تصميم دروعنا الجديدة بالكامل لتكون أكثر استقراراً عند تركها قائمة بذاتها، وسهلة الحمل أينما تريد".

وأضافت أن "المقابض المريحة الجديدة تجعل الإمساك بالدرع وحمله أكثر راحة، مع الحفاظ على جسمك في الوضع الأمثل ليظل مخفيا".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم