سياسة دولية

حريق في سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في أثناء توجهها إلى قطاع غزة

اضطرت السفينة للعودة باستخدام محرك واحد إلى ولاية فلوريدا الأمريكية- الأناضول
اضطرت السفينة للعودة باستخدام محرك واحد إلى ولاية فلوريدا الأمريكية- الأناضول
اندلع حريق على متن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، خلال توجهها إلى قطاع غزة للمشاركة في عمليات بناء الرصيف العائم المؤقت، الذي تهدف الولايات المتحدة من خلاله إلى إيصال المساعدات الإنسانية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، نقلا عن متحدث باسم البحرية الأمريكية، أن السفينة التي تحمل اسم "USNS 2nd LT John P. Bobo" تعرضت لحادثة حريق في غرفة المحرك الخميس الماضي.

وأوضح المتحدث أن الحادثة وقعت في الوقت الذي كانت فيه السفينة في طريقها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، من أجل تسليم معدات وإيصال أفراد في إطار العمل على بناء الرصيف العائم.

اظهار أخبار متعلقة


واضطرت السفينة للعودة باستخدام محرك واحد إلى جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأمريكية، لتقييم الموقف، في حين بدأت السلطات المعنية التحقيق في سبب الحريق، حسب المتحدث.

ولفتت "سي إن إن" إلى أن السفينة ذات الصلة ليست ضمن السفن الأساسية العاملة في بناء الرصيف، وإنما هي عبارة عن سفينة دعم، موضحة أنه من غير الواضح كيف سيؤثر هذا التأخير على بناء الرصيف العائم.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن عزم بلاده إنشاء ميناء عائم مؤقت على شاطئ غزة؛ من أجل إمداد القطاع المحاصر بالمواد الغذائية والمساعدات الإنسانية، في حين أوضح البنتاغون أن  الميناء المؤقت "يحتاج إلى نحو ألف جندي، لن ينزل أي منهم إلى الشاطئ".

وأشار البنتاغون في وقت سابق إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل الرصيف بحلول أواخر نيسان/ أبريل الجاري أو أوائل أيار/ مايو القادم.

اظهار أخبار متعلقة


ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أسفر عن وقوع حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء في شمال قطاع غزة.

ولليوم الـ195 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)