سياسة دولية

اعتقال عشرات الطلاب المؤيدين لفلسطين بجامعة كولومبيا.. حراك واسع بأمريكا (شاهد)

طلبت رئيسة الجامعة تدخل الشرطة - جيتي
طلبت رئيسة الجامعة تدخل الشرطة - جيتي
اعتقلت الشرطة الأمريكية  نحو مئة طالب مؤيد للفلسطينيين كانوا قد بدؤوا اعتصاما بمروج جامعة كولومبيا المرموقة في نيويورك، بعد يوم على مداخلة لرئيسة الجامعة في الكونغرس، دافعت فيها عن نفسها من اتهامات بمعاداة السامية في المؤسسة التعليمية.

وأعلن رئيس بلدية نيويورك إريك آدامز، الذي يتمتع بسلطة على الشرطة في المدينة، أن "رجال الشرطة تدخلوا لضمان سلامة الحرم الجامعي والطلاب والموظفين، وقاموا بأكثر من 108 عمليات اعتقال، وتأكدوا من أنه لم تحدث أي أعمال عنف أو إصابات".



واحتجاجا على الحرب التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على غزة، طالب هؤلاء الطلاب جامعة كولومبيا التي لديها برنامج تبادل مع تل أبيب، بمقاطعة جميع الأنشطة المرتبطة بالاحتلال.

إظهار أخبار متعلقة


وجاءت الاعتقالات بتهمة "التعدي على ممتلكات الغير" وتفكيك عشرات من الخيام التي نصبت الأربعاء في حدائق الحرم الجامعي، جذبت عشرات المتظاهرين الآخرين الذين تواجهوا مع الشرطة خارج محيط الجامعة.



وكانت رئيسة الجامعة نعمت شفيق طلبت بعد 24 ساعة تقريبا على نصب الخيام، تدخل الشرطة، معتبرة في رسالة أن المنظمين "انتهكوا قائمة طويلة من القواعد" المتعلقة بالأمن.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن ابنة النائبة الديموقراطية في مجلس النواب إلهان عمر من  الطلاب الذين تم اعتقالهم، وصدر أمر استدعاء لهم للمثول أمام المحكمة.

ومنذ بداية الحرب على غزة، شهدت الجامعات الأمريكية توترا، وارتفعت الأصوات للتنديد بتصاعد معاداة السامية.


التعليقات (0)