سياسة عربية

جيش الاحتلال يتحدث عن "المصادقة" على خطط مواصلة العدوان على غزة

الاحتلال يتحدث عن إعادة تأهيل الفرقتين 98 و162 لمواصلة العدوان- الأناضول
الاحتلال يتحدث عن إعادة تأهيل الفرقتين 98 و162 لمواصلة العدوان- الأناضول
قال جيش الاحتلال، إنه صادق الثلاثاء، على خطط مواصلة العدوان على قطاع غزة، والاستعدادات المطلوبة لذلك وفق وصفه.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "استكملنا عمليات الاستعداد القتالي، والمصادقة على الخطط تمهيدا للمراحل اللاحقة من الحرب في غزة".

وأضاف أن "مقرات قيادة الفرق والألوية وجنود الاحتياط نظمت أياما دراسية مهنية على كافة المستويات، وأجرت حوارات قيادية حول المراحل اللاحقة من مهمتهم، ونفذت تمارين لاستخلاص العبر وتحسين الفعالية في ساحة المعركة".

وأشار بيان الاحتلال، إلى استعدادات الفرقتين 98 و162 لمواصلة العدوان على غزة، في إشارة إلى عودتهما إلى العمليات، خاصة مع انسحابهما بعد عدوان طويل على خانيونس وحي الزيتون شرقي مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال: "كجزء من الإجراء القتالي، قامت مجموعات التكنولوجيا والصيانة بعمليات ترميم متنوعة لكافة الآليات المدرعة في الفرقتين من أجل زيادة جاهزيتهما للقتال المتواصل".

وأضاف أن "قادة الفرقتين أكملوا المصادقة على الخطط للمهام القادمة، ويستمرون حاليا في زيادة الجاهزية لدى كافة التشكيلات من خلال التدريبات".

من جانبه دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الثلاثاء، إلى تدمير "كامل" لمدن رفح جنوبي قطاع غزة، ودير البلح والنصيرات وسط القطاع.

فيما أكد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في بيان لمكتبه الثلاثاء، أن جيشه سيدخل رفح، "سواء كان هناك اتفاق لتبادل الأسرى ووقف لإطلاق النار أم لا".
التعليقات (0)

خبر عاجل