سياسة عربية

وفد من حماس يزور مصر.. وهنية يؤكد التعامل بإيجابية مع مقترح الهدنة

هنية ثمن الدور الذي تقوم به مصر وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار- الأناضول
هنية ثمن الدور الذي تقوم به مصر وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار- الأناضول
يتوجه وفد من حركة حماس إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لاستكمال المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق يفضي إلى وقف إطلاق النار في غزة، في إطار صفقة تشمل تبادلا للأسرى.

وأعلن بيان للحركة، الخميس، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن مفاوضات وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أكد هنية أن "وفد الحركة للمفاوضات سيزور مصر في أقرب وقت لاستكمال المباحثات الجارية بهدف إنضاج اتفاق يحقق مطالب شعبنا ويوقف العدوان".

وثمَّن هنية "الدور الذي تقوم به مصر، وأكد على الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار"، وفق البيان.

والإثنين، أفادت قناة القاهرة الإخبارية الخاصة، بأن وفد حركة حماس غادر القاهرة وسيعود إليها مرة أخرى برد مكتوب على مقترح مصري حول صفقة تهدئة في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي ذات اليوم، أعلن وزير خارجية مصر سامح شكري، في كلمة بمنتدى دولي بالرياض، وجود مقترح من بلاده على طاولة المفاوضات بشأن الوصول لهدنة في غزة، داعيا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لدراسته، دون تفاصيل أكثر.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري دولة الاحتلال وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وتقدر تل أبيب وجود 133 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حماس مقتل 70 منهم في غارات عشوائية شنها الاحتلال، والذي يحتجز في سجونه ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

وتواصل دولة الاحتلال العدوان على غزة، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وكذلك رغم طلب محكمة العدل الدولية منها اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

التعليقات (0)