سياسة دولية

أوستن يستبعد تخطيط حماس لمهاجمة القوات الأمريكية في غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ210 على التوالي- جيتي
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ210 على التوالي- جيتي
استبعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، شن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" هجوما على القوات الأمريكية في غزة، وذلك بالتزامن مع تواصل جهود واشنطن لإتمام الرصيف البحري العائم قبالة ساحل القطاع المحاصر.

وقال أوستن في مؤتمر صحفي، الخميس، ردا على سؤال حول إمكانية قيام حماس بمهاجمة القوات الأمريكية: "أنا لا أناقش المعلومات الاستخباراتية على المنصة، لكنني لا أرى أي مؤشرات حاليا على أن هناك نية فعلية للقيام بذلك".

وأضاف أنه "على الرغم من ذلك، هذه منطقة (قطاع غزة) قتال ويمكن أن تحدث عدة أمور، وستحدث عدة أمور"، حسب رويترز.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الرصيف البحري الذي يقيمه الجيش الأمريكي لتسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة سيبدأ العمل خلال أيام رغم الأحوال الجوية السيئة التي تعرقل الاستعدادات.

وكانت الولايات المتحدة طالبت الاحتلال الإسرائيلي بضمان عدم تعطيل المساعدات الموجهة للمدنيين في قطاع غزة، وذلك في أعقاب قيام مستوطنين إسرائيليين بمهاجمة شحنة قادمة من الأردن.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ210 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)