سياسة دولية

حملة ترامب تجمع تبرعات ضخمة خلال شهر واحد فقط.. كم بلغت؟

يطمح ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة- الأناضول
يطمح ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة- الأناضول
قالت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري أمس السبت، إنهما جمعتا أكثر من 76 مليون دولار في نيسان/ أبريل، أكثر من نصفها من مانحين صغار.

وتجاوزت الحصيلة الشهرية لجمع التبرعات المبلغ الذي جمعه كل من ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في آذار/ مارس وكان 65.6 مليون دولار.

وقال كريس لاسيفيتا وسوزي وايلز وهما من كبار مستشاري حملة ترامب في بيان: "في حين أن نصف الأموال التي تم جمعها تأتي من مانحين صغار، فمن الواضح أن قاعدتنا اكتسبت زخما. الحزب الجمهوري متحد، والناخبون في جميع أنحاء البلاد مستعدون لإقالة جو بايدن وانتخاب دونالد جيه ترامب".

اظهار أخبار متعلقة


وتتفوق الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي بشكل دائم على حملة ترامب في جمع التبرعات قبل انتخابات الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستضيف فيه ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري اجتماعا في فلوريدا للمانحين والسياسيين البارزين ومنهم المرشحون لمنصب نائب الرئيس.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الحدث في دعم الموارد المالية لترامب، التي استنزفتها الرسوم الخاصة بقضاياه القانونية، ولطمأنة المانحين بشأن حالة الحملة بينما يقضي ترامب حاليا الجزء الأكبر من وقته في قاعة محكمة مانهاتن، في محاكمته الجنائية بسبب دفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز مقابل سكوتها عن علاقة جمعته بها.
التعليقات (0)