سياسة عربية

من هو الشيخ أحمد عبد الله الصباح الرئيس الجديد للحكومة الكويتية؟

آخر مناصبه رئاسة ديوان ولاية العهد للأمير الحالي قبل تسلمه المنصب- كونا
آخر مناصبه رئاسة ديوان ولاية العهد للأمير الحالي قبل تسلمه المنصب- كونا
مع إعلان أمير الكويت، اسم رئيس الحكومة الجديد، وتشكيلته الوزارية، تطرح تساؤلات بشأن الشخصية الجديدة لقيادة الحكومة في البلاد، بعد قرارات حل مجلس الأمة وتعطيل مواد في الدستور.

واختير الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح، ليقود الحكومة الجديدة، مع 13 وزيرا.

من هو الرئيس الجديد للحكومة؟

الشيخ أحمد عبد الله الجابر الصباح، من مواليد 1952، وهو ابن الشيخ عبد الله الأحمد الجابر الصباح، الابن الأكبر لحاكم الكويت الراحل، أحمد الجابر الصباح، والذي حكم البلاد في عشرينيات القرن الماضي.

وتولى والد رئيس الحكومة الجديد، رئاسة الأمن العام في الكويت، في خمسينيات القرن الماضي.

تلقى الشيخ أحمد عبد الله الجابر، تعليمه في مدارس الكويت، ثم أكمل دراسته الجامعية في التمويل والبنوك والاستثمارات، في الولايات المتحدة وتخرج من جامعة إلينوي.

اظهار أخبار متعلقة


بدأ حياته المهنية في المركز المالي للكويت خلال السبعينيات كمحلل مالي، ثم تحول إلى إدارة الرقابة المصرية في بنك الكويت المركزي خلال الثمانينيات من القرن الماضي.

كما أنه شغل إدارة بنكي برقان والأهلي الكويتي، قبل التحول إلى العمل الحكومي، واختير وزيرا للمالية والمواصلات في عهد الأمير الراحل جابر الأحمد الصباح.

وتولى وزارة التخطيط وشؤون التنمية الإدارية، والصحة، كما أنه تسلم حقيبتي النفط والإعلام حتى عام 2011.

وعمل رئيسا لديوان ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر قبل أن يصبح أميرا للبلاد، فضلا عن مناصب في مجلس الوزراء ورئاسة المجلس الأعلى للطيران المدني ورئاسة الجهاز الفني المركزي لتطبيق استخدام التكنولوجيا في الأعمال الحكومية.
التعليقات (0)

خبر عاجل