سياسة تركية

فيدان يهاجم الاحتلال ويطالب الدول الداعمة لـ"إسرائيل بالعدول عن خطئها"

طالب فيدان الدول "التي تدافع عن جرائم إسرائيل بالعدول عن خطئها"- الأناضول
طالب فيدان الدول "التي تدافع عن جرائم إسرائيل بالعدول عن خطئها"- الأناضول
شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الاثنين، على تجاوز دولة الاحتلال الإسرائيلي الخطوط الحمر للضمير الإنساني من خلال حربها الوحشية على قطاع غزة، مطالبا الدول الداعمة لـ"إسرائيل بالعدول عن خطئها".

وقال فيدان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني محمد إسحاق دار، في العاصمة إسلام أباد، إن "إسرائيل من خلال بحثها عن النصر الكامل، تجر المنطقة بأكملها إلى الحرب".

وأضاف أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "تجاوزت الخطوط الحمر للضمير الإنساني"، وذلك في ظل تصاعد وحشية العدوان والمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت وزير الخارجية التركي إلى أنه بحث مع نظيره الباكستاني، الأفكار حول الجهود المبذولة لإنهاء الكارثة الإنسانية المستمرة في القطاع، وفقا لوكالة الأناضول.

وشدد على أنهم يسعون إلى استخدام جميع السبل الدبلوماسية وبذل ما في وسعهم من أجل وقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة، موضحا أن "إسرائيل لا يمكنها مواصلة هذه الحرب لو لم يكن خلفها دعم سياسي وعسكري".

وتابع منتقدا الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي: "ندين من كانوا شركاء في هذه الجريمة (العدوان على غزة) ويحاضرون بالآخرين باستمرار عن حقوق الإنسان والديمقراطية".

اظهار أخبار متعلقة


وجدد فيدان دعوات بلاده للاعتراف بدولة فلسطين، مطالبا الدول "التي تدافع عن جرائم إسرائيل بالعدول عن خطئها".

بدوره، شدد وزير الخارجية الباكستاني على أن الصراع في المنطقة لا يمكن حله دون إقامة "دولة فلسطين المستقلة".

ولليوم الـ227 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل