سياسة عربية

انتهاء المناورات المشتركة الرابعة بين إيران وعمان

استمرت المناورات المشتركة بين إيران وعمان لمدة يومين - أرشيفية
استمرت المناورات المشتركة بين إيران وعمان لمدة يومين - أرشيفية

اختتمت المناورات المشتركة لفريقي الإغاثة والإنقاذ التابعين للقوات المسلحة الإيرانية والقوات المسلحة العمانية، الثلاثاء والتي جرت في بحر عمان. 

وجرت المناورات المشتركة بين البلدين لمدة يومين، حيث شاركت فيها مجموعة سفن الإغاثة والإنقاذ الإيرانية والعمانية، واستعرضت أحدث قدراتها التقنية واللوجستية أثناء القيام بعمليات التحري والإنقاذ في المنطقة. بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وشارك في المناورات عن الجانب الإيراني مدمرة الوند، وبارجة شمشير القاذفة للصواريخ، وسفينة بوشهر اللوجستية ومروحية من طراز AB212 تابعة لسلاح البحرية في الجيش وساحبة سفير 3 التابعة لسلاح البحرية في الحرس الثوري. 

وحضر المناورات عن الجانب الإيراني مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد الركن مصطفى سلامي، وعن الجانب العماني مساعد رئيس هيئة الأركان في شؤون العمليات والتخطيط العميد الركن راشد بن سيف الشيدي، إضافة إلى قادة كبار في القوات المسلحة لكلا البلدين.

وجدير بالذكر أن سلطنة عمان هي أقرب الدول الخليجية إلى إيران، وعززت عمان التعاون العسكري مع إيران بزيارات متبادلة بين القادة العسكريين وتم فيه تبادل الخبرات، بالإضافة إلى سعي إيران إلى إقامة قاعدة بحرية على مضيق هرمز الذي تسيطر عليه عمان وإيران فقط، والذي تمر منه ما نسبته 40% من النفط المنقول بحرا في العالم.
التعليقات (0)