سياسة دولية

انفصاليو أوكرانيا يحتجزون مراقبين دوليين لساعات

الانفصاليون يسيطرون على مبنى الشرطة الإقليمية شرق أوكرانيا - (أرشيفية)
الانفصاليون يسيطرون على مبنى الشرطة الإقليمية شرق أوكرانيا - (أرشيفية)
أفاد مسؤول في بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، الأحد، أن انفصاليين مسلحين موالين لروسيا شرق أوكرانيا، احتجزوا اثنين من بعثة المنظمة الأوروبية، في بمدينة "سلافيانسك" شرق أوكرانيا، لعدة ساعات قبل أن يطلقوا سراحهم.

وأفاد المسؤول أن الانفصاليين الذين يرون أنفسهم ممثلين عن "جمهورية دونيستك"،  أوقفوا السيارة التي كانت تقل المراقبين في وقت الظهيرة، واقتادوهم إلى مبنى الإدارة بمدينة "يناكيفي" في إقليم دونيستك.

وذكر المصدر أن رئيس البعثة أرتوغرول آباكان، ومسؤولين آخرين أجروا اتصالات مع الانفصاليين من أجل إطلاق سراحهم.

وفي  السياق نفسه، ما زالت المفاوضات جارية بين وفد من منظمة الأمن والتعاون الأوروبي وفياتشسلاق بونامارييف زعيم الانفصاليين الموالين لروسيا، الذين يسيطرون على مدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا، لبحث وضع المراقبين المختطفين.

يذكر أن الموالين لروسيا قاموا قبل يومين باقتياد سبعة مسؤولين بالمنظمة، وخمسة ممثلين عسكريين آخرين من الجيش الأوكراني، كانوا على متن الحافلة، إلى مبنى الأجهزة الأمنية الواقع تحت سيطرتهم في مدينة سلافيانسك.

كما أعلن الانفصاليون الموالون لروسيا ليلة السبت، إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص قالوا إنهم تابعون للمخابرات الأوكرانية، وبدورها أعلنت كييف أن موظفين لها قد تم اختطافهم دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
التعليقات (0)