سياسة دولية

تركيا تواصل حظر طيرانها لتل أبيب وأمريكا ترفعه

عشرات الرحلات القادمة  لمطار بن غوريون ألغيت - أ ف ب
عشرات الرحلات القادمة لمطار بن غوريون ألغيت - أ ف ب
أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي، لطفي إلوان، أن الخطوط الجوية التركية مددت حظر رحلاتها إلى تل أبيب 24 ساعة أخرى.

وكانت الشركة التركية، وهي الناقل الوطني، قد أوقفت أمس رحلاتها إلى "تل أبيب"، لمدة (24) ساعة، على أن تعيد النظر في قراراتها المتعلقة بالرحلات المقبلة، تبعا للتطورات الحاصلة على الأرض، وفق ما أعلن مديرها العام، تَمَل كوتيل.

وكانت طائرتان تابعتان للخطوط التركية متوجهتان إلى تل أبيب، قد عادتا أدراجهما أول أمس إلى اسطنبول، دون الوصول إلى مطار "بن غوريون"، بسب الأوضاع الأمنية المتدهورة، حيث تسير الشركة (7) رحلات يوميا من اسطنبول إلى تل أبيب.

من جانبها أعلنت مديرية الطيران الاتحادي الأمريكية رفعها للقيود التي وضعتها على تسيير شركات الطيران الأمريكية لرحلات جوية من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب.

وقال بيان صادر في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن مديرية الطيران الاتحادية الأمريكية عن رفع قيودها "على رحلات شركات الطيران الأمريكية من وإلى مطار بن غوريون، بإلغاء المذكرة التي أصدرتها إلى شركات الطيران والتي جددت الحظر صباح اليوم".

وأكدت المؤسسة المعنية بسلامة الطيران الأمريكي أن القرار سيعد سارياً مساء الخميس بتوقيت واشنطن.

وذكر البيان أن إدارة الطيران الاتحادي قد عملت مع مؤسسات الحكومة الأمريكية لتقييم الوضع الأمني في إسرائيل، "وراجعت بدقة معلومات ومعايير جديدة شديدة الأهمية اتخذتها الحكومة الإسرائيلية لتخفيف المخاطر المحتملة على الطيران المدني".

وكانت الدائرة المعنية قد أصدرت حظراً على الطيران المدني لشركات الطيران الأمريكية من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب يوم الثلاثاء 22 يوليو/ تموز لمدة 24 ساعة -وذلك جراء سقوط صاروخ على مسافة ميل واحد من المطار- لتجدده في اليوم التالي (أمس) مدة 24 ساعة أخرى كان يفترض أن تسري حتى مساء اليوم.
التعليقات (0)