آخر الأخبار

القسام: مستمرون وسلوك الاحتلال يحدد سير المعركة

غزة- وكالات الثلاثاء، 05 أغسطس 2014 06:59 م بتوقيت غرينتش

قالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية" حماس" إنّها تتعامل مع حالة التهدئة الحالية كمرحلة مؤقتة، وأن السلوك الإسرائيلي هو من يحدد "سير المعركة ومآلاتها".

وقالت، في بيانٍ صحفي نشر مساء اليوم الثلاثاء، إن فصول "المعركة مع إسرائيل مستمرة، ولن تنتهي حتى تذعن إسرائيل لكافة مطالب الشعب الفلسطيني، ومطالبه العادلة".

وأضافت "القسام" في بيانها:" نتعامل مع المرحلة الحالية كمرحلة مؤقتة، وسلوك العدو هو الذي يحدد سير المعركة ومآلاتها، وتوجهاتنا في الأيام القادمة مرهونة بتحقيق تطلعات شعبنا التي لا مجال لتجاوزها".

وأوضحت "القسام" أن عناصرها لا زالوا في حالة استنفار واستعداد وترقب، وهم على أهبة الاستعداد للقيام بدورهم بحسب ما تقرره قيادة المقاومة لمصلحة الشعب الفلسطيني.

وشددت على أنّها قادرة على مواصلة الطريق بـ"كفاءة وإرادة واقتدار، وأن المعركة مع إسرائيل مستمرة حتى نيل حقوق الفلسطينيين المشروعة".

وبدأ صباح اليوم الثلاثاء، سريان هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة، اقترحتها مصر، لإفساح المجال أمام مفاوضات بشأن التوصل لهدنة دائمة.

وبدأت إسرائيل في السابع من الشهر الماضي، حرباً على قطاع غزة، أسفرت حتى اليوم الثلاثاء، عن استشهاد 1867 فلسطينياً، و9470 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل 64 عسكرياً و3 مستوطنين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مستوطناً.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا