سياسة عربية

منشق عن إخوان مصر: نسعى للاستفادة من تجربة ذنيبات بالأردن

عمرو عمارة أعلن أن القيادات المنشقة عن الجماعة لن تكون ضمن الجمعية الجديدة - فارس
عمرو عمارة أعلن أن القيادات المنشقة عن الجماعة لن تكون ضمن الجمعية الجديدة - فارس
قال عمرو عمارة، أحد الشباب المنشقين عن جماعة الإخوان في مصر، أن الشباب يحاولون الاستفادة من تجربة الذنيبات في الأردن، وتكوين جمعية جديدة تحمل الاسم ذاته، خاصة أن معظم الشباب يريد الابتعاد عن معترك السياسية والحرب الدائرة بين الجماعة والنظام.

وأضاف عمارة فى تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية أنه، مع مجموعة من الشباب المنشق عن الجماعة، بصدد التوجه لتأسيس جمعية تحمل اسم "جماعة الإخوان المسلمين"، خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن القيادات المنشقة عن الجماعة لن تكون داخل الجمعية الجديدة، نظرا لأنهم انصرفوا إلى مهاجمة الجماعة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، دون تقديم بديل، وبالتالي لا يحظون بشعبية بين صفوف الشباب، سواء من داخل الجماعة أو المنشقين.

وأوضح أن "الجمعية ستكون دعوية، وليس لها علاقة بالعمل السياسي، لاحتواء الشباب الذي يرفض طريقة إدارة الجماعة الأزمة مع النظام الحالي"، مؤكدا أن الجمعية إحدى حلول استيعاب الشباب والتعبير عن أفكارهم وآرائهم.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن، الثلاثاء الماضي، الموافقة على تسجيل "جماعة الإخوان المسلمين" كجمعية، بموجب أحكام قانون الجمعيات.

وبينما تقول قيادة الجماعة الحالية إنها تحمل ترخيصا قانونيا منذ عام 1953 بصفة جماعة إسلامية عامة، تقول مصادر رسمية في الدولة إنه لا يوجد وفق القانون الأردني شيء اسمه "جماعة"، بل هناك جمعيات وأحزاب تنضوي تحت مفهوم مؤسسات المجتمع المدني.
التعليقات (4)
ظ
الإثنين، 30-03-2015 12:04 ص
ت...
محمد عمر
الخميس، 12-03-2015 11:39 ص
حيلة جديدة من حيل المخابرات واجهزة الامن لا يوجد منشق عن جماعة الاخوان من لم يستطع ان يكون رجلا مثل الاخوان ويتحمل الشدائد والطغوط ستستخدمة اجهزة الامن كزب الزور
نبيل
الخميس، 12-03-2015 10:24 ص
ولازال الصف يتطهر، "فأما الزبد فيدهب جفاء ا"و هي لعبة مكشوفة، لم يستطيعوا ان يهدموها من الخارج رغم القتل وشتى انواع التنكيل، هاهم يسعون جاهدين بائسين لهدمها من الداخل، ولكن نواة الأمة الحقة عصي "والله خير حفظا"
مراقب عربي حر
الخميس، 12-03-2015 09:16 ص
إنه الفرار يوم الزحف، لما ذا تنشق وتترك الأحرار وراء القضبان!!.؟