سياسة دولية

سيناتور أمريكي: تسونامي تنظيم الدولة سيجتاح أمريكا

يرى غراهام بكل وضوح أن إيران هي اليوم الفائز الأكبر - أرشيفية
يرى غراهام بكل وضوح أن إيران هي اليوم الفائز الأكبر - أرشيفية
أعرب سيناتور أمريكي، عن امتعاضه حيال استراتيجية الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في الحرب على تنظيم الدولة، قائلا إن "الإدارة الأمريكية تفتقد للخيارات والبدائل في المواجهة".

وبحسب "CNN"، فقد قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام: "لو أنني كنت الرئيس لطردت جميع صناع القرار".

وأضاف غراهام الطامح في نيل دعم الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أنه قابل الأسبوع الماضي الجنرال الأمريكي جوزيف دانفورد، القيادي البارز بقوات مشاة البحرية الأمريكية، وحذره من انهيار الأوضاع في سوريا والعراق، ومن خطر "طوفان تسونامي من مقاتلي داعش" الذي سيجتاح أمريكا.

وعرض خطته لتحجيم تنظيم الدولة وتدميره بالقول: "لو أننا كنا نمتلك المزيد من القوات على الأرض لساعدنا الجيش العراقي في معركته، أو لكنا انتقلنا إلى موقف هجومي ناجح"، مشيرا إلى ضرورة زيادة القوات الأمريكية الموجودة بالعراق.

وحول اقتصار عدد المتدربين العراقيين على سبعة آلاف من أصل 24 ألفا، كانت واشنطن تترقب تدريبهم، قال غراهام: "لا يمكنني لومهم على رفضهم الانضمام لنا بعدما تركناهم وفررنا في السابق"، مشيرا إلى الانسحاب من العراق.

وندد غراهام بالنتائج السياسية للانسحاب الأمريكي من العراق على صعيد تقوية مكانة إيران، قائلا: "سبق أن قلت إنه بحال الانسحاب من العراق فإن الإيرانيين سيرقصون في الشوارع.. إيران هي اليوم -وبوضوح- الفائز الأكبر".
التعليقات (0)