سياسة عربية

إفتاء مصر: تنظيم الدولة وجه دعوات لانضمام الإخوان إليه

الدكتور شوقي علام مفتى مصر - ا ف ب
الدكتور شوقي علام مفتى مصر - ا ف ب
قال "مرصد الفتاوى الشاذة والتكفيرية "، التابع لدار الإفتاء المصرية، إنه رصد دعوات أطلقها تنظيم الدولة لجماعة الإخوان بمصر للانضمام إلى التنظيم وإعلان الولاء والبيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وزعم المرصد في بيان له اطلعت عليه "عربي21"، الجمعة، أن "تلك الدعوة تأتي في سياق السباق والتنافس بين الجماعات والحركات الإرهابية للفوز بأعضاء جدد وتجنيد المزيد من المقاتلين في ظل سعي عدد من الحركات الإرهابية والتكفيرية في المنطقة إلى كسب تأييد حركات إرهابية على شاكلتهم تتخذ من الإسلام ستارًا لمنهجيتهم الدموية مثل جماعة الإخوان الإرهابية وفق ما أقره القانون المصري".

وزعم المرصد أن "الخسائر السياسية التي لحقت بجماعة الإخوان في مصر عقب الثورة الشعبية في يونيو 2013، إضافة إلى فشل تنظيم الدولة في تحقيق مكاسب بسيناء أدى إلى محاولة قادة الجماعتين الاندماج في كيان واحد تحت قيادة واحدة من أجل التصدي لقوات الجيش والشرطة المصرية بعدما فشلت الجهود المنفردة لكلا الحركتين في النيل من الدولة المصرية وزعزعة استقراره"، حسب الموقع.

وخلا بيان المرصد من أي دليل او رابط على ما ذكره.

يشار إلى أن تنظيم الدولة كان قد كفر الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

ويعتبر ناشطون أن النظام المصري بعد الانقلاب يتعمد خلط الأوراق وتضليل الرأي العام، عبر أذرعه الإعلامية والدينية.
التعليقات (1)
طارق امام
الجمعة، 21-08-2015 08:46 م
لو صح هذا الكلام فهو المطلوب حرفيا ان تنجر جماعة الاخوان للعنف لاكنها لازالت متماسكه بالسلميه لاكن عما قريب ستدار الامور بالاهواء
الحسني علي
السبت، 22-08-2015 12:53 ص
علام فض الله فوك وبعدين أرسلوا للأخوان للأنضام إليهم وعاز إيه يعيني أيها ال...