سياسة دولية

مقتل مستشار لسليماني رفقة طيار بعد إسقاط طائرتهما بحلب

سليماني يفقد مستشاريه ومساعديه في سوريا (أرشيفية) - أ ف ب
سليماني يفقد مستشاريه ومساعديه في سوريا (أرشيفية) - أ ف ب
أفادت وكالات إيرانية بمقتل أحد الضباط الكبار في الحرس الثوري يدعى سجاد طاهراني، الذي كان يستقل طائرة أسقطت في معارك حلب شمال سوريا.

ووفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، فإن طاهراني يعدّ أحد قادة فيلق القدس، ومستشار الجنرال قاسم سليماني، مشيرة إلى أن الطيار الإيراني روح الله عمادي باشكلائي، قتل رفقة طاهراني.
 
وبحسب إحصاء لوكالة أنباء الأناضول التركية، سقط حوالي 400 مقاتل إيراني في سوريا منذ العام 2011، ومن بين القتلى أحصت الوكالة ثمانية جنرالات وقادة ميدانيين أبرزهم على الإطلاق الجنرال حسين همداني، القائد العام لقوات الحرس وفيلق القدس في سوريا، الذي قتل في التاسع من الشهر الحالي في معارك حلب أيضا.

يشار إلى أن مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، أعلن في وقت سابق أنه سيجري رفع عدد المستشارين الإيرانيين في سوريا، وذلك بعد خسارة إيران مجموعة من مستشاريها العسكريين خلال المعارك إلى جانب النظام السوري في سوريا. 

ومن خلال رصد ومتابعة "عربي21" للتقارير التي تنشر في وسائل الإعلام الإيرانية عن القتلى الإيرانيين والأفغان في سوريا، تؤكد هذه التقارير ارتفاع عدد القتلى بشكل ملحوظ بعد التدخل الروسي العسكري في سوريا، كما أنها تؤكد فقدان إيران والحرس الثوري الإيراني كبار القيادات العسكرية خلال هذه الفترة الوجيزة من التدخل.



        مستشار سليماني


                    الطيار الإيراني
التعليقات (2)
ابهاه حمادي.
الأربعاء، 28-10-2015 11:58 ص
قال تعالى :قل للذين كفروا.ستغلبون. وتحشرون إلى جهنم وبئس المهاد)صدق الله العظيم
عيسى الروقي
الإثنين، 26-10-2015 11:57 م
لعنهم الله لعناً لا يفارقهم ،، عملاء اليهود ، الروافض أقبح ناس على وجه الارض ..