فنون منوعة

انسحاب الشاب خالد من حفل غنائي بعد رشقه بالحجارة بالجزائر

تعرض مغني الراي الجزائري الشاب خالد للرشق بالحجارة - أرشيفية
تعرض مغني الراي الجزائري الشاب خالد للرشق بالحجارة - أرشيفية
أقدم عدد من المقيمين في مخيمات "تندوف" في جنوب الجزائر، على رشق الفنان ذي الأصول الجزائرية الشاب خالد بالحجارة، في أثناء إحيائه حفلا فنيا، بمناسبة احتفالات الجزائر بالذكرى 61 لاندلاع الثورة الجزائرية.

رشق مغني الراي بالحجارة جاء بعد افتتاحه حفله الغنائي بأغنية "خلينا نقصرو مع سميرة"، الأمر الذي اعتبره الحاضرون إهانة لهم ولأقاربهم الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية، وذلك بعد أن اجتاحت موجة فيضانات عارمة الجنوب الجزائري وأتلفت أمتعة سكان المخيمات.

ما حدث في الحفل الغنائي، بحضور زعماء من جبهة البوليساريو الذين يطالبون بانفصال الصحراء الجزائرية عن المغرب، كشف عن عدم ترحيب المقيمين في مخيمات "تندوف" بالشاب خالد، الأمر الذي اضطره إلى الانسحاب مع أول أغنية أداها على المسرح.

في السياق، وإضافة إلى ما حدث على خشبة المسرح في الجزائر، تعرض الشاب خالد الذي يحمل الجنسية المغربية منذ سنتين، إلى موجة هجوم عارمة من النشطاء المغاربة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

في حين أن الأمر الذي زاد من غضب ونقمة المغاربة، هو أن توقيت الحفل الذي أحياه الشاب خالد،  أقيم قبل 3 أيام من احتفال الشعب المغربي بالذكرى الأربعين لاسترجاع الأقاليم الصحراوية بفضل المسيرة الخضراء التي قام بها سنة 1975.



التعليقات (2)
رميساء
الثلاثاء، 28-06-2016 05:39 ص
انايا جزائرية ونحب الشاب خالد بزااف يعني تصدقو ماكانش يوم مانسمعش الاغاني ديالو لكنو طاح من عيني يعني هو عندو الحق كي قال واش دخلكم فيا وانا ماعندش ما دخلني فيه وهو فنان عالمي يعني طبيعي يكتسب جنسيات اخرى لكن تخلى عن الجزائر وانكر انو جزائري وانتسب للمغرب وانايا مانكن حتى كره للمغرب يعني الشعب الجزائري والشعب المغربي اخوة متحابين ومايهمنيش واش يقولوا السياسيين
محمد ابن تندوف
السبت، 07-11-2015 08:28 م
مع احتراماتي للموقع كاتب المقال يجهل كليا الموضوع، فالشاب خالد جزائري ولا يزال كذلك وليس مغني من أصول جزائرية والصحراء التي يحتلها المغرب هو بلد قائم بذاته كان محتل من قبل الاسبان ثم احتله المغرب في سنة 1975ن وأما الصحراء الجزائرية الشاسعة فقد حررها البطكال واستشهد من أجلهعا مليون ونصف جزائري ولا أحد لا المغرب ولا حتى أعتى قوة في العالم تقدر على المساس ولو بشبر منها.
بوزيد برش
السبت، 07-11-2015 07:34 م
شعب لا زال يسمع خالد لاينتظر منه خير لا له ولا لغيره