سياسة عربية

الزيارات العسكرية الأمريكية تتوالى إلى القاهرة

زيارات المسؤولين الأمريكيين إلى القاهرة تتابعت بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية - تويتر
زيارات المسؤولين الأمريكيين إلى القاهرة تتابعت بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية - تويتر
توالت، السبت، الزيارات العسكرية الأمريكية إلى القاهرة بوصول ثالث مسؤول عسكري لمصر منذ حادثة الطائرة الروسية المنكوبة، في سيناء نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقال مصدر أمني، تحفظ على ذكر اسمه، إن وزيرة القوات الجوية الأمريكية "ديبورالي جيمس"  وصلت إلى القاهرة على رأس وفد أمريكي في زيارة لم تحدد مدتها تلتقي خلالها عددًا من المسؤولين المصريين.

وخلال الأسبوع الماضي وصل إلى القاهرة مسؤلان عسكريان رفيعا المستوى، وهما وزير البحرية الأمريكي ريموند مابوس وقائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية هامولد توماس.

وناقش المسؤولان الأمريكيان في لقاءات مع نظرائهما المصريين "عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري والتدريب وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين"، بحسب بيان سابق للجيش المصري. 

وتوصف العلاقات المصرية الأمريكية، بـ"الوثيقة" على المستوى العسكري، وسلّمت واشنطن القاهرة طائرات من "طراز F16"، خلال الأشهر الماضية.

وتأتي زيارة المسؤولين الأمريكيين بعد أسبوع من سقوط الطائرة الروسية، في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق مصر)، والتي راح ضحيتها أكثر من 220 شخصا، وما أثاره الحادث من ردود فعل لدى العواصم الغربية، وجهت خلالها انتقادات للقاهرة وجديتها في ضبط الأمن في مطاراتها، بعد طرح فرضية وجود عمل إرهابي يقف وراء حادث سقوط الطائرة.
التعليقات (0)