سياسة عربية

ماذا قال باسم يوسف والبرادعي عن تصريح ترامب ضد المسلمين؟

ترامب دعا لمنع دخول المسلمين إلى أمريكا معتبرا إياهم تهديدا - أرشيفية
ترامب دعا لمنع دخول المسلمين إلى أمريكا معتبرا إياهم تهديدا - أرشيفية
استنكر كل من النائب السابق للرئيس المصري محمد البرادعي، والإعلامي المصري باسم يوسف، تصريحات المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الأخيرة بشأن المسلمين.

وفي تغريدة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال البرادعي إن "خطاب ترامب عبارة عن كلمات قاتلة تعزز الجرح وتنشر العنف"، داعيا لاستنكارها من "الجميع"، ومعاقبتها بالقانون.


بدوره، كان باسم يوسف أكثر حدة، إذ قال على صفحته على "تويتر" إن "كل هذا الهراء متوقع من شخص أحمق مثل دونالد ترامب، إلا أن المزعج هو قطعان الداعمين الذين يهتفون لهذا الهراء".


ودعا المرشح للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري الاثنين، إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد أيام من الهجوم الناري في كاليفورنيا.

ودعا دونالد ترامب، استنادا إلى ما اعتبره استطلاعا للرأي في صفوف المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، إن عددا كبيرا من المسلمين يكن "الحقد" للأمريكيين.

وأضاف ترامب في هذه البيان: "من أين يأتي هذا الحقد؟ ولماذا؟ يجب أن نحدد ذلك. وحتى نكون قادرين على تحديده وفهم هذه المشكلة والتهديد الخطير الذي يمثله، فإنها لا تستطيع بلادنا أن تبقى ضحية هجمات إرهابية من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون إلا بالجهاد وليس لهم أي احترام للحياة الإنسانية".
التعليقات (1)
fathi 1993
الخميس، 10-12-2015 04:38 ص
you still ARAGOOZ BASSIM YOUSEF

خبر عاجل