سياسة عربية

دبلوماسي قطري يدعو لمحاسبة مدير خطوط قطر لموقفه من ترامب

صرح الباكر بتصريحات متناقضة خلال فترة قصيرة حول موقفه من ترامب - أرشيفية
صرح الباكر بتصريحات متناقضة خلال فترة قصيرة حول موقفه من ترامب - أرشيفية
طالب السفير القطري السابق في واشنطن، ناصر بن حمد آل خليفة، الجمعة، بمحاسبة الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، بعد تأكيد صداقته بمرشح الرئاسة الأمريكي المحتمل دونالد ترامب، رغم تصريح الأخير برفضه دخول المسلمين إلى أمريكا.

ونشر الدبلوماسي القطري، على صفحته على "تويتر"، تصريحات الباكر في صحيفة "نيويورك تايمز"، "وهو يهوّن من موقف ترامب وأنه للاستهلاك السياسي"، وقال: "يحب محاسبة الباكر إذا كان الموضوع صحيحا فلا يمكن تبرير موقف كهذا".

ورفض السفير محاولة التبرير لموقف ترامب، وكتب على صفحته على "تويتر" قائلا:


وكان الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر تمسك بصداقته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، وذلك على الرغم من تصريحاته المعادية للعرب والمسلمين التي أثارت ضجة واسعة وغضبا غير مسبوق، بما في ذلك في وسائل الإعلام الغربية، ليكون الباكر بذلك قد حذا حذو الموقف الذي أعلنته شركة "داماك" العقارية الإماراتية المتمسكة بالشراكة مع ترامب.

ونقلت جريدة "نيويورك تايمز" عن الباكر قوله إنه يعتقد بأن صديقه ترامب لم يكن يقصد خطابه عن المسلمين، فيما أشار موقع "دوحة نيوز" القطري الذي يبث بالإنجليزية إلى أن الباكر الذي زار نيويورك الأسبوع الحالي وصف ترامب بأنه "صديق".

اقرأ أيضا: بعد "داماك".. مدير الخطوط القطرية يتمسك بصداقته مع ترامب

لكن الباكر استدرك الضجة التي قامت عليه بعد تصريحاته الأخيرة، وخرج في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"،  وقال إنه "شعر بالخيانة بعد تصريحات دونالد ترامب تجاه المسلمين".

وأضاف: "ردة فعلي باعتباري مسلما هي أنني شعرت بالإهانة، وخصوصا أن هذا يأتي من صديق لي"، مشيرا إلى أنه "لم يكن لدي وقت لكي أعرف ردود فعل الآخرين، ولكن يمكنني أن أقول إني لم أتوقعه أن يكون بهذه السذاجة ليعلن عن تصريحات كهذه".

وأفاد الباكر متحدثا عن ترامب: "هو لا يدرك أن لديه استثمارات في دول إسلامية أيضا، ولن يستقبل برحابة صدر في هذه الدول الآن، لذلك أعتقد أن ما يقوله ليس لصالحه فيما يتعلق بعلاقته بالعالم الإسلامي".
التعليقات (2)
الشام
السبت، 02-01-2016 11:58 ص
لا أعرف إن كان حافز السفير القطري في واشنطن غيرته على الإسلام و استنكار حقيقي لتصريحات ترامب المثيرة للسخرية و التي لم تتخذ حكومته قطر حيالها أي ردة فعل ، أم أنه يخاف أن يُسحب منه كرسي السفارة في حال نجاح ترامب لصالح صديقه مدير خطوط قطر ... لكم الإجابة رائحة الاستنكار مقززة و تفضح نفسها .
Huda Aljeri
السبت، 12-12-2015 04:11 ص
sham on you Qatar

خبر عاجل