سياسة عربية

البيشمركة: تنظيم الدولة قصف قواتنا بصواريخ كيماوية

قوات البيشمركة الكردية- أرشيفية
قوات البيشمركة الكردية- أرشيفية
أعلنت قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق، الأربعاء، أن تنظيم الدولة هاجم، قواتها في محور ناحية الكوير شمال الموصل بصواريخ تحمل أسلحة كيماوية، ما أسفر عن إصابة ستة منهم.

وقال سيروان البارزاني مسؤول محور منطقة (الكوير- مخمور) في قوات البيشمركة: "وجه إرهابيو داعش، مساء الثلاثاء، 12 صاروخا كيمياويا إلى جبهات البيشمركة قرب قرية أبو شيت بمحور الكوير، ما أسفر عن إصابة ستة مقاتلين"، حسبما نقل موقع "رووداو" الكردي.

يذكر أن  مصادر طبية في محافظة كركوك العراقية، أفادت في 11 آذار/ مارس الماضي، بتوافد عدد من سكان ناحية تازة خورماتو إلى مستشفى البلدة، جراء ظهور أعراض تشير إلى التعرض لمواد كيمياوية بعد قصفها من قبل تنظيم الدولة بصواريخ كاتيوشا، وقذائف الهاون.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول عن رئيس مستشفى تازة خورماتو، فإنه بالرغم من مرور يومين على القصف، فإن السكان لا يزالون يتوافدون إلى المستشفى، ويعانون من أعراض حروق في الجلد، واحمرار في العينين، إضافة إلى حالات ضيق التنفس.

وكان محافظ كركوك، نجم الدين كريم، أعلن سابقا، أن تنظيم الدولة الذي يسيطر على مناطق جنوب المحافظة، قصف المنطقة بصواريخ كاتيوشا وقذائف هاون تحوي مواد كيماوية سامة.
التعليقات (0)