سياسة دولية

قائد "الباسيج": إسقاط جنسية قاسم "هزيمة للاستكبار"

هاجم نقدي الغرب بسبب دعمهم للبحرين - أرشيفية
هاجم نقدي الغرب بسبب دعمهم للبحرين - أرشيفية
هاجم رئيس منظمة الباسيج الإيرانية العميد محمد رضا نقدي البحرين، معتبرا إياها دولة دكتاتورية، لكنها تحظى برضا الغرب.

وقال نقدي في ملتقى لـ"القوافل الشعبية التي تتفقد مناطق الحرب المفروضة" الأربعاء، "إنهم (النظام البحريني) يجردون اليوم زعيما دينيا من جنسيته، وهو ما يشكل هزيمة كبرى للاستكبار، وعلى أمريكا المتشدقة بالديمقراطية وبريطانيا، اللتين تعدّان نظامنا دكتاتوريا، أن توضحا سبب دعمهما لهذا السلوك العدائي، في حين لم يحدث في الجمهورية الإسلامية الإيرانية إسقاط الجنسية حتى في حالة واحدة بشأن مواطنيها منذ 37 عاما".

وأضاف وفق وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" أن "دعم نظام آل خليفة يعدّ فضيحة كبرى للاستكبار، فالفضائح تنكشف واحدة تلو الأخرى، والشعوب تصحو واحدة بعد أخرى، وهذه من ثمار الجهود التي بذلت في حمل مشاعل الثورة الإسلامية إلى الشعوب المظلومة في العالم"، على حد قوله.

وكانت البحرين أسقطت الجنسية عن الشيخ الشيعي عيسى أحمد قاسم، بحجة "تأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، ولعب دور رئيس في خلق بيئة طائفية متطرفة".

اقرأ أيضا: البحرين تسقط الجنسية عن أكبر رجل دين شيعي بالمملكة
التعليقات (3)
عمر الفاروق
الجمعة، 24-06-2016 05:06 م
ايران لم تسقط جنسية واحدة لانها تسقط الرؤوس من الرافعات .
علي ابو احمد
الجمعة، 24-06-2016 02:23 م
اذا البحرين ديكتاتورية أنتم يا ايران شو ..!! ؟؟
الحد الجنوبي
الجمعة، 24-06-2016 03:07 ص
واحد يفهمني هذول البلطجية من أمثال ها الفقمه أيش دخلهم في أجراءات دولة ذات سيادة في حق واحد أصله فارسي مجوسي ( بابا سنفور ) حصل على الجنسية البحرنية بأمر الأمير لكن هذا حال اللئيم أن أنت أكرمته

خبر عاجل