رياضة دولية

ميرور: حارس نادي أرسنال يصرح باعتراف مثير

بيتر تشيك أكد أن المباراة المفضلة لديه هي التي جمعته ببايرن ميونيخ في نهائي أبطال أوروبا - أرشيفية
بيتر تشيك أكد أن المباراة المفضلة لديه هي التي جمعته ببايرن ميونيخ في نهائي أبطال أوروبا - أرشيفية
نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن تصريحات بيتر تشيك حول أفضل حراسة مرمى في مسيرته. وذكر التقرير أن بيتر تشيك يعتبر أن أفضل مباراة في مسيرته هي تلك التي قادت تشلسي للفوز بدوري الأبطال.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن حارس نادي أرسنال بيتر تشيك، يحمل الرقم القياسي في الحفاظ على نظافة شباكه في الدوري الممتاز، وأنه اعتبر أن أفضل تصدي له كان أمام أرجن روبن عند تنفيذه ضربة جزاء لصالح بايرن ميونخ ضد تشلسي في نهائي دوري الأبطال الأوروبية

وذكرت الصحيفة أن اللاعب البالغ من العمر أربع وثلاثين سنة قد استهل مسيرته الكروية في إنجلترا مع تشلسي، أي خاض أكثر من 300 مباراة، بالإضافة إلى أنه لعب إلى حد الآن 41 مباراة مع نادي أرسنال.

وأشارت الصحيفة إلى أن حارس نادي أرسنال علق بقوله: أنه "لم يكن يعتقد بأنه سيكون حارس مرمى"، لأنه كان في بداياته يلعب في خط الهجوم، قبل أن يتعرض فريقه الشبابي لنقص على مستوى حراسة الشباك مما دفعه إلى تجربة مركز حراسة المرمى.

وكانت هذه الواقعة السبب الرئيسي لبداية الحارس التشيكي لمسيرته حارسا للمرمى.

وأضافت الصحيفة أن الحارس المخضرم أظهر مهارة عالية في فرنسا حين كان يلعب لصالح نادي رين، قبل أن ينظم في عام 2004 إلى نادي تشلسي للعب بديلا لكارلو كوديتشيني.

وأدت الإصابة التي تعرض إليها الحارس الإيطالي إلى تمكين تشيك من الحصول على أول فرصة له في المشاركة رفقة الفريق الأول في مباراة صعبة ضد مانشستر يونايتد، ولم يخيب تشيك ظن فريقه حيث لم يسمح لخصمه بأن يهز شباكه.

وأضاف تشيك أن المباراة المفضلة لديه كانت تلك التي جمعته ببايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا حين أنقذ الفريق في الوقت بتصديه لركلة جزاء سددها روبن .

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن حارس المرمى كشف عن وجه الشبه بين كل من ممثله السابق خوسي مورينو و مدربه الحالي الفرنسي أرسين فينغر قائلا إن كليهما "لا يرغبون في الخسارة".

وأشار إلى أن المباراة التي ما زالت راسخة في ذهنه هي تلك التي خاضها ضد فريقه السابق تشيلسي للمرة الأولى بعد انتقاله إلى أرسنال قائلا: "لم أكن أدري ما الذي سيحدث حينها فقد كنت متوترا جدا، ولكنها كانت مباراة رائعة".
التعليقات (0)