سياسة دولية

هل يستقيل وزير العدل الأمريكي بعد كشف اتصالاته مع الروس

سيشنز قال إنه لم يلتق أي مسؤولين روس لمناقشة مسائل تتعلق بحملة ترامب- أرشيفية
سيشنز قال إنه لم يلتق أي مسؤولين روس لمناقشة مسائل تتعلق بحملة ترامب- أرشيفية
كشف مسؤولون أمريكيون، أنّ وزير العدل جيف سيشنز، تحدث سرا مرتين العام الماضي مع السفير الروسي سيرغي كيسيلياك إبان الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، ولم يفصح عن الأمر عندما تسلم منصبه الوزاري.

وقالت صحيفة الـ"واشنطن بوست" إن أحد هذين الاتصالين كانت محادثة خاصة بين سيشنز والسفير الروسي في سبتمبر، بمكتب سيشنز عندما كان عضوا بمجلس الشيوخ، أي في أوج ما يصفها مسؤولو استخبارات أميركيون بأنها حملة روسية إلكترونية للتأثير في السباق الرئاسي للبيت الأبيض.

وقال مسؤولون في وزارة العدل إن سيشنز التقى كيسيلياك في الثامن من أيلول/ سبتمبر "بصفته عضوا في لجنة الخدمات المسلحة، لا بصفته عضوا في حملة ترامب".

اقرأ أيضا: مستشارو حملة ترامب تواصلوا مع المخابرات الروسية


من جهتها دعت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، وزير العدل جيف سيشنز للاستقالة، واتهمته بنكث اليمين أمام الكونغرس بشأن اتصالاته مع الروس، وأنه ليس مؤهلا ليكون أعلى مسؤول عن إنفاذ القانون في البلاد.

وأكد العضو الديمقراطي في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي آدم شيف أن اللجنة ستحقق في مزاعم تواطؤ بين حملة الرئيس دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة وروسيا، مشيرا إلى التوصل لاتفاق مكتوب بين الأقلية والأغلبية في لجنة المخابرات بالمجلس، للتحقيق في مزاعم تواطؤ روسي مع حملة ترامب.

اقرأ أيضا: 
الكرملين يدخل على خط السجال وينفي تدخل موسكو بانتخاب ترامب

ورد سيشنز في بيان أصدره الأربعاء قائلا إنه لم يلتق "أي مسؤولين روس لمناقشة مسائل تتعلق بالحملة. لا فكرة لدي عن هذه الادعاءات. كلها خاطئة".

التعليقات (0)