رياضة دولية

بسبب "القمصان".. اتحاد الجزائر ينسحب من مواجهة نهضة بركان المغربي

نزل فريق نهضة بركان إلى أرض الملعب لتحية الجمهور وغادر بعدها- botola / إكس
قرر نادي اتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته أمام مضيفه فريق نهضة بركان المغربي، مساء اليوم الأحد، وذلك في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب "أقمصة الفريق المغربي".

وألغيت المباراة بعدما اختار الفريق الجزائري عدم مواجهة نهضة بركان احتجاجا على قميص فريق نهضة بركان الذي يحمل خريطة المملكة المغربية.

وكان فريق اتحاد الجزائر قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب أزمة القمصان، بعدما قامت السلطات الجزائرية باحتجاز أقمصة نهضة بركان في المطار، ما تسبب في عدم لعب الفريق المغربي المباراة.

وحل اتحاد العاصمة الجزائري بالمغرب يوم الجمعة بشكل طبيعي، ووصل إلى ملعب المباراة، لكنه رفض الدخول للملعب وخوض المباراة بسبب إصرار نهضة بركان على خوض المباراة بخريطة المغرب والتي تتضمن "الصحراء الغربية"، بحسب صحيفة الشروق الجزائرية.

ونزل فريق نهضة بركان إلى أرض الملعب لتحية الجمهور وغادر بعدها بشكل طبيعي. وغادر فريق اتحاد العاصمة الجزائري الملعب وتوجه إلى فندق الإقامة الخاص به ليتأكد من عدم إقامة المباراة.

وبحسب ما ذكرت قناة "الرياضية" المغربية فقد تأكد تأهل فريق نهضة بركان إلى النهائي ليواجه الزمالك المصري الذي بلغ هذا الدور، إثر فوزه على مضيفه دريمز الغاني (3-0).