سياسة عربية

كشف تفاصيل مخطط لتفجير قاعدة أمريكية في الكويت

تضم الكويت قواعد عسكرية تابعة للجيش الأمريكي- جيتي
كشفت وسائل إعلام كويتية، تفاصيل قضية تتعلق بـ"مخطط إرهابي لصالح تنظيم الدولة (داعش)، يهدف إلى تفجير معسكر أمريكي".

ونقلت صحيفة "الجريدة" عن مصادر داخل النيابة العامة، قولها إن النيابة أصدرت أمس الأربعاء قرارات بحجز متهمين خططوا لاستهداف معسكرات للجيش الأمريكي داخل قاعدة عريفجان جنوب البلاد.

وأكدت النيابة، أنها أمرت بحجز المتهم بعد نشره تسجيلات مرئية ومسموعة لـ"داعش"، وتأييده، مبينة أنه أقر بتعلم صناعة المتفجرات وحرض متهمين آخرين على تعلمها بهدف تفجير المعسكرات التابعة للقوات المسلحة الأمريكية في قاعدة عريفجان.

وأضافت أنها استجوبت المتهم وواجهته بالتهم المنسوبة إليه واعترف بها، كما أنها أمرت بضبط وإحضار متهمين آخرين وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

وكشفت مصادر للصحيفة ذاتها، أن المتهم أقر بإجرائه اتصالات مع عدد من قادة التنظيم في سوريا كما أنه اعترف بأن شقيقه كان منضماً إلى نفس التنظيم وقتل هناك أثناء المعارك، فضلاً عن اعترافه بعلاقته بعدة متهمين آخرين يجمعهم نفس التوجه والأفكار.

وقالت المصادر إن النيابة أصدرت أوامرها بضبط وإحضار مواطنَين متهمين يعملان بوزارة الداخلية، ولديهما ارتباط بنفس التنظيم وجارٍ العمل على ضبطهما.

وأشارت إلى أن انضمام هؤلاء المتهمين إلى التنظيم كان يهدف إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، والتخطيط للقيام بأعمال عسكرية ضد القوات الأمريكية في عريفجان، وغيرها من الوقائع التي ستكشفها التحقيقات.

يشار إلى أن قاعدة عريفجان هي القاعدة الرئيسية للقوات الأمريكية في الكويت، ويتواجد فيها نحو 9 آلاف جندي.